المرأه متابعات

الوجه الأخر لزيت”الأرجان” يحارب الخلايا السرطانية ويدمرها

يستخرج زيت الأرجان من لوز شجر الأرجان بالمغرب، وهو نوع نادر من  الشجر، ولقد إنتشرت شهرته فى جميع أنحاء العالم لفائدته لأمراض الجلد مثل الحساسية والطفح الجلدي ولدغات الحشرات.

يعالج زيت الأرجان حب الشباب لإحتوائه على حمض اللينوليك الذى يساعد فى الحد من الإلتهابات الجلدية وتهدئة خلايا البشرة التالفة.

ويساعد فى تحسين مظهر البشرة لإحتوائه على فيتامين E الذى يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها، كما أن إحتوائه على نسبة من الأوميجا 3 تجعله يساهم فى تأخر علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة بالوجه، كما أنه يحارب علامات التمدد بالجسم.

ويمكن خلط  نقطتين من زيت شجرة الشاى مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الأرجان وتطبيقها على الوجه لمدة 15 دقيقة فهذا الخليط يساعد فى التخلص من حب الشباب.

زيت الأرجان ليس مفيدا للبشرة فقط بل أيضا للشعر، فلقد أثبتت الدراسات أنه يساعد فى نمو الشعر ويعزز من كثافته وطوله ، والحد من تساقطه كما يساهم فى منع تقصف الشعر والحفاظ على لمعانه وحيويته، لذلك من الممكن عمل حمام زيت عن طريق تدفئة ملعقتين كبيرتين من زيت الأرجان وتدليلك فروة الرأس بهم، ويغسل الشعر بالبلسم بعد ساعتين، وسوف تكون النتيجة مدهشة.

ولا تتوقف فائدة زيت الأرجان فى التجميل فقط بل أثبتت الدراسات قدرته على محاربة سرطان القولون والبروستاتا والمثانة ، فضلا على محاربة الخلايا السرطانية وتدميرها فى  جميع أنحاء  الجسم  والتي تنجم عن الإلتهابات أو العدوى البكتيرية، وذلك عن طريق إستخدامه فى الطهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *