رياضة مقالات الكتاب

انهض يافارس.. وأفق ياجمهور !!

قلتها سابقاً وأعيد وأكررها: (جمهور الشمس شرس) وشرس جداً، إن فاز نصرهم رفعوه وأوصلوه لعنان السماء وإن هُزم أطاحوا به أرضاً، وأسفل السافلين !!

لماذا ؟ لماذا لا نمسك العصا من المنتصف ؟ لماذا لا نتزن ونكون عقلانين ؟ لماذا تأخذنا العاطفة كثيراً ؟ لماذا نخشى شماتة الآخرين ونحملها فوق ما لاتحتمل وكأنكم فقط تريدون النجاة منهم ؟ كرة القدم الخسارة فيها واردة وطبيعية والجميع يفوز ويتعادل ويخسر. غير الطبيعي هو التحطيم وكسر مجاديف الفريق واللاعبين والانهزامية والاستسلام مبكراً والإحباط والتشاؤم، والنظرة السوداوية ونظرية المؤامرة الزائدة عن حدها والمطالبة بالرحيل، كلها أفلام وكأننا نتابع MBC دراما، وهي ابتكار الإعلام الهلالي الذي يضع متفجرات ومن ثم يولع الشرارة وجمهور النصر مع الأسف يساهم، في إشعال الفتيل وزيادة الاحتراق إلى أن تكبر النار وتنفجر القنبلة فتأكل الفريق وتجعله هشيماً تذروة الرياح ،

قابلت صديقا هلاليا، فقال لي: أتعلم مالذي يعجبني في النصر؟ قلت له ماذا؟ قال : جمهوره إذا خسر الفريق يكون سلبيا للغاية، وهذا يكفينا ويريحنا من العمل عليه ومحاربته ويجعلنا نركز على نادينا ونترك لكم مشاكلكم تأكلكم وتضعفكم وتهلككم.

ادعموا ادعموا ادعموا وانتقدوا بأدب وعقل ومنطق.. نعم.. صحيح العمل هذا الموسم ليس كما هو في السابق.. افتقدنا للعمل المؤسساتي المنظم بقوة ولكن الفريق كما هو المدرب هو بنفسه واللاعبون هم أنفسهم فقط، يحتاجون لتهيئة نفسية وبث روح الحماس في الفريق وهذا عمل إداري بحت وقادرين على صنع منجز كبيروقوي، بتوفيق الله أولا، ثم بدعمكم نصركم بأيد أمينة والعمل قائم على قدم وساق لإسعادكم في النهاية لاتستطيع الإدارة الدخول لأرضية الملعب والمشاركة مع الفريق. لاتحبطوا الفريق وتحبطوا أنفسكم.. ادعموا وسترون خيراً.. كونوا إيجابيين فلن تندموا أبداً وإذا كنت إيجابيا أقل فائدة أن تكون صحتك بخير، وهذا أهم ما على الإنسان ولها فوائد أعلى من ذلك بكثير متى ما كنت إيجابيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *