اجتماعية مقالات الكتاب

جائزة الأمير خالد السديري

جائزة الامير خالد الاحمد السديري للتفوق العلمي السنوية ستبقى عطاء ووفاء للمتفوقين علمياً للمعلمين والمعلمات المتميزين في محافظات الغاط والمجمعة والزلفي وعندما نتحدث عن هذه الجائزة. نتحدث عن رجل عظيم في انسانيته ووفائه وعطائه إنه الانسان الذي كرس جهده ووقته وما له مع اخوانه الأعزاء الكرام معالي الاستاذ تركي بن خالد السديري واخوانه.

مجموعة انسان عملت لسنوات عدة لهذه الجائزة تقديرا ووفاء لإنجازات الأمير خالد بن أحمد السديري رحمه الله. ودعماً للعلم والمنتسبين إليه من خلال تكريم الطلاب والطالبات المتفوقين والمعلمين والمعلمات المتميزين إنه معالي الاستاذ القدير فهد بن خالد السديري رحمه الله.

من جهة أخرى اعتبر نائب رئيس لجنة الجائزة تركي بن خالد السديري جائزة الأمير خالد بن احمد السديري للتفوق العلمي من الجوائز المهمة التي تعطي الحوافز والدوافع الكبيرة للطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات للتفوق والتميز في العلم والمعرفة.

الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود

والحديث موصول عن جائزة رجل عظيم وكريم ونموذج مشرف من رجالات موحد هذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود طيب الله ثراه الذي طالما أسند للأمير خالد مهمات لا تسند إلا لمن هو أهل لها. وكان رحمه الله محل ثقة ولاة الأمر ومحط احترام الجميع. هذا منقول نصا على لسان سيدي الأمير أحمد بن عبدالعزيز حفظه الله. من كتاب أهدي اليه من معالي الاستاذ القدير والصديق الوفي تركي بن خالد السديري حفظه الله عن والده الامير خالد السديري رحمه الله.

وفي ذات السياق نواصل الحديث عن المرحوم معالي الأستاذ فهد الخالد السديري الذي واصل مسيرته مع اخوانه في احياء هذه الجائزة العلمية التي حققت نتائج في تفوق العديد من الطلبة والطالبات والمعلمين والمعلمات في الغاط والمجمعة. والزلفي وستبقى ان شاء الله تواصل عطاءها ووفاءها خدمة لهذا الوطن العظيم. وطن الوفاء والعطاء والرخاء.

امير منطقة المدينة المنورة رعى جائزة خالد السديري في عامها المنصرم
وفي ذات السياق رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة في يوم الخميس 21 /8 /1440 هـ 25 ابريل 2019م حفل جائزة الأمير خالد السديري والمدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الأستاذ فهد بن ناصر الوهيبي وكرم سموه أمير منطقة المدينة حفظه الله. خلال حفل الجائزة 69 مميزاً بجائزة فهد بن خالد السديري للتفوق العلمي من الغاط والمجمعة والزلفي ولعلني وأنا أكتب عن جائزة الامير خالد السديري رحمه الله ندعو الله عز وجل أن يتغمده برحمته ورضوانه فمعالي الاستاذ فهد بن خالد بن احمد السديري أمير منطقة نجران سابقا. الذي عمل وعمل من أجل هذه الجائزة الثقافية العلمية التي أثرت وحققت نتائج مميزة لتكريم طلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات الغاط والمجمعة والزلفي. وأقدم العزاء مكرراً لابنائه الأعزاء الأستاذين الكريمين مشعل بن فهد بن خالد السديري وخالد بن فهد بن خالد السديري في وفاة والدهم القدير والمحبوب من الجميع. والعزاء موصول إلى اخوانهم ووالدتهم. والى أشقاء ومعارف الفقيد. الذي واصل عطاءه ووفاءه لقادة هذا الوطن ومواطنيه إلى أن لقي ربه راضياً مرضياً ان شاء الله. وأن سيرته العطرة رحمه الله ستبقى في ذاكرة الوطن لما قدمه من عطاء ووفاء وحب للوطن وقيادته.

تحية لمدير عام التعليم بمنطقة الرياض
ولعلني هنا لا أنسى أن أشيد وأقدر سعادة مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ أحمد بن ناصر الوهيبي الذي كان له جهود ملموسة في إثراء هذه الجائزة بفكره ومشاركته المستمرة في كل عام في حفل الجائزة. ولعلي هنا أشير إلى بعض حديثه الذي نشره في الزميلة (الرياض) في حفل الجائزة الذي رعاه صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة حيث تحدث بكلمات تدل على عمق اخلاصه ووفائه للوطن العزيز. بقوله لقد حبانا الله بوطن عظيم في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان. ووجود شعب جعل الوفاء شعاراً له. والولاء والانتماء منهجاً لا يحيد عنه. لذلك ظل هذا الوطن المعطاء مثالاً لتكريم المميزين والمتميزات من ابنائه وبناته. ومنهجاً سارت عليه هذه المملكة منذ نشأتها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *