الرياضة

“الكلاسيكو” .. الاتحاد بـ”حسرة” .. والهلال بـ”فرحة”

جدة – مصباح معتوق

تختتم مباريات جولة” همة حتى القمة” ضمن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اليوم (السبت)؛ بإقامة ثلاث مواجهات، تجمع الأولى الاتفاق والفيصلي، والثانية الفتح والأهلي، والثالثة والأخيرة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال. المواجهات جميعها على أهمية قصوى للأندية الستة، التي تأمل في مواصلة الانتصارات، وأخرى ترغب في تعويض الإخفاقات التي ظهرت عليها بالجولة الماضية، لكن الأبرز من بين المباريات الثلاث؛ “الكلاسيكو” المتجدد بين فريقي الاتحاد والهلال، الذي سيقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة (جدة)، إذ سبق وأن تواجه “العميد والزعيم” قبل أربعة أيام من الآن ضمن إياب دور الربع نهائي من بطولة دوري أبطال آسيا للأندية وانتهت بتأهل الأزرق إلى دور نصف نهائي من ذات البطولة.

الاتفاق والفيصلي
ستشهد موقعة ستاد الأمير محمد بن فهد بمدينة (الدمام)، مواجهة فنية جميلة تجمع “المنتشيين” فريق الاتفاق بعد فوزه الأخير على الحزم بسداسية، وفريق الفيصلي الذي نجح في تجاوز الفتح بثلاثية مقابل هدفين بمباراة كانت مثيرة بينهما. اليوم يدخل النواخذة اللقاء، وعينهم على الفوز فقط للوصول الى النقطة التاسعة، إذ يتواجدون بالمرتبة الثالثة في سلم ترتيب الدوري، أما الفيصلي الذي يتواجد في المركز الرابع برصيد خمس نقاط، فيبحث عن العلامة الكاملة للوصول إلى ثماني نقاط.
المواجهة بينهما مثيرة دوماً؛ إذ كانت نتيجة آخر مواجهة الموسم الماضي بينهما على نفس الملعب قد انتهت بفوز “العنابي” 4-3، فلمن ستكون الغلبة اليوم؟

الفتح والأهلي
عند الساعة 6.20 مساءً، ستزحف جماهير فريقي “النموذجي والراقي” الى مدرجات ستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، لمؤازرة فريقي الفتح والأهلي من قلب الحدث خلال المواجهة التي ستجمعهما. الفريقان “جريحان” عقب الخسارة التي منيا بهما بالجولة الماضية أمام الفيصلي والوحدة، وسيحاول مدربا الفريقين؛ التونسي فتحي الجبال، والوطني المؤقت صالح المحمدي في الزج بأبرز العناصر الفنية لمنح فريقيهما العلامة الكاملة، وإن كان الفتحاويون يبحثون عن النقاط أكثر؛ كونهم في المركز الأخير برصيد صفر من النقاط، أما الراقي فيتواجد بالمرتبة التاسعة برصيد أربع نقاط، وكانت آخر مواجهة جمعتهما الموسم الماضي قد انتهت لمصلحة الفتح بهدفين مقابل هدف.

الاتحاد والهلال
ستتجه كافة الأنظار نحو ملعب الجوهرة في جدة؛ إذ سيتجدد “كلاسيكو” الكرة السعودية بين فريقي الاتحاد والهلال، فقبل أربعة أيام من اليوم التقى الفريقان ضمن إياب دور الربع نهائي من بطولة دوري أبطال آسيا وانتهت نتيجته لمصلحة الزعيم بثلاثة ولا أجمل مقابل هدف للنمور، وبذلك يتأهل الأزرق الى دور النصف نهائي من البطولة القارية لمواجهة السد القطري.
الاتحاد الذي يعيش أسوأ فتراته الفنية، وبعد أن استغنت إدارة النادي عن المحترف التشيلي لويس خيمينيز، الذي يعتبر أفشل صفقة في تاريخ العميد، بعد مطالبات جماهيرية، يرغب في مصالحة جماهيره بتحقيق الفوز وتعويض الخسارتين الماضيتين، أمام

ضمك بالدوري والهلال في آسيا.
أما الزعيم الأزرق المنتشي الذي يبحث عن مواصلة المشوار والمحافظة على صدارة الدوري فعينه على الفوز فقط، ويخشى مفاجأة الاتحاد، لأن أي تعثر قد يمنح الوصيف بطل الدوري الموسم الماضي فريق النصر الفرصة لصدارة الترتيب، كما تخشى جماهيره سيناريو الموسم الماضي، فهل يداوي النمور جراحهم بالزعيم أم أن لنجوم كتيبة رازفان رأيا آخر، في تجاوز الأصفر والأسود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *