الأولى

نتطلع لتعزيز العروة الوثقى مع المملكة

حاوره في الخرطوم: محمد الجهني

أكد دولة رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك ان السودان الجديد في سعادة للعودة الى الأسرة الدولية والإقليمية، ويتطلع الى توثيق وتعزيز العروة الوثقى مع المملكة مشيراً الى ان الشعب السوداني يراهن في تحقيق أهدافه على دعم ومساعدة الاشقاء في السعودية.

وفي حديث لا تنقصه الصراحة خص به البلاد قال الدكتور حمدوك ان المملكة العربية السعودية في قلب ووجدان السودانيين.. ومع اختلاف أنظمة الحكم في السودان لم تبخل المملكة في الوقوف مع الشعب السوداني في أزماته ومنعرجاته.. وأضاف نحن نراهن على المملكة عبر التعاون والاستثمار الاقتصادي لتحقيق المصالح المتبادلة او عبر دعم المبادرات السلمية المشتركة لتحقيق الأمن والسلام والتعاون الاقليمي في المنطقة العربية وفي منطقة البحر الأحمر.

وأشار الى ان السودان سيظل يعمل مع المملكة للمساهمة الفاعلة في جلب السلام والاستقرار لليمن الشقيق عبر المبادرات السياسية العاملة من أجل جمع الفرقاء اليمنيين ووصولهم لاجماع يصون وحدة وكرامة وسيادة بلدهم.

وثمن دولة رئيس الوزراء السوداني مساعي المملكة الحميدة لدرء آثار السيول والفيضانات وقال: نركز على بحث السبل الاسعافية للتعامل مع هذه الكارثة الى حين وضع المشاريع المستقبلية لمنع حدوثها بمساندة المملكة ودول الحوار.
وقال انه يعمل على زيارة المملكة في القريب العاجل عبر التنسيق والتحضير من قبل اللجان المختصة في البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *