الأولى

حزب أردوغان يفقد بوصلة «العدالة».. اعتقال 12 معارضاً

إسطنبول – وكالات

اعتقلت السلطات التركية أمس (الثلاثاء)، رئيسي بلديتين “كرديتين” منتخبين، و10 آخرين، على خلفية اتهامهم بالانتماء إلى “تنظيم إرهابي مسلح”، في إشارة لحزب العمال الكردستاني، وذلك مواصلة لسياسة القمع التي ينهجها حزب العدالة والتنمية المسيطر عليه الرئيس رجب طيب أردوغان.

وحسب وسائل إعلام تركية؛ اعتقلت السلطات التركية، محمد فاتح طاش، رئيس بلدية “قولب” الصغرى بولاية ديار بكر، جنوب شرقي البلاد، في إطار التحقيقات الجارية بشأن “هجوم إرهابي” وقع يوم 12 سبتمبر الجاري وخلّف 7 قتلى و10 جرحى، كما تم اعتقال عابدين قارامان، رئيس فرع حزب الشعوب الديمقراطي بالقضاء المذكور، وشنر آقطاش مدير الشؤون التقنية بالبلدية، ومحمد آمين آي، وفاطمة آي من العاملين بها. ووجهت النيابة العامة لرئيس البلدية والآخرين تهم “العمل على الإضرار بوحدة البلاد وسلامتها” و”الانتماء لتنظيم إرهابي مسلح” و”الدعاية له”، في إشارة لحزب العمال الكردستاني المدرج من قبل أنقرة على قوائم التنظيمات الإرهابية.

وفي ولاية أرضروم (شمال)، اعتقلت السلطات التركية، أمس، رئيسة بلدية “كردية” منتخبة، و6 آخرين من بينهم عضوان بمجلس البلدية، على خلفية اتهامهم بـ”الانتماء لتنظيم إرهابي”، وفقاً لصحيفة “خبر ترك” التي ذكرت أنه تم اعتقال مليكة غوكصو، المنتمية لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي، رئيسة بلدية “قرة يازي” الصغرى بولاية أرضروم، شمالي البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *