المحليات

فيصل بن بندر يطلع على مبادرات هيئة الغذاء وإنجازات “الغرفة”

الرياض ـ البلاد

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم أمس مدير فرع هيئة الغذاء والدواء بالقطاع الأوسط الدكتور محمد بن ناصر الناصر وعدداً من مسؤولي الفرع.

وأطلع الدكتور الناصر سمو أمير منطقة الرياض على مهام وإجراءات تفعيل فرع الهيئة بالقطاع الأوسط من خلال تطبيق رساله الهيئة في حماية المجتمع من خلال تشريعات ومنظومات رقابية لضمان سلامة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية ومنتجات التجميل والمبيدات والأعلاف.
واستعرض آليات العمل والتفتيش والرقابة والتأكد من مطابقة المواصفات القياسية وفسح إرساليات الأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية ومواد التجميل والأعلاف والمبيدات بمنفذ مطار الملك خالد الدولي والميناء الجاف.

واطلع سموه على مبادرات الهيئة فيما يخص الغذاء الصحي التي تشمل تقليل الملح والسكر في المنتجات الغذائية وكذلك الزيوت المهدرجة إضافة إلى إلزام المنشآت الغذائية بالتقيد بوضع السعرات الحرارية ومبادرة الهيئة في تقليل المبيدات في الخضار والفواكه.

وثمن الأمير فيصل بن بندر الجهود المبذولة, منوها بالحملات التفتيشية المشتركة مع فروع الجهات الحكومية ذات العلاقة وفاعليتها في ضبط وتحديد المخالفات وتعزيز التعاون والتنسيق الميداني المتكامل والشامل, متمنياً سموه للجميع التوفيق والنجاح.

من ناحية اخرى استقبل أمير منطقة الرياض بمكتبه في قصر الحكم امس رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عجلان العجلان وأعضاء المجلس وأمين عام الغرفة.

واستعرض العجلان خلال اللقاء تقرير إنجازات خدمات وفعاليات وأنشطة الغرفة الذي تضمن الفعاليات واللقاءات والدارسات التي أنجزتها الغرفة خلال العام الجاري، كما تضمن التقرير إنجازات الخدمات الإلكترونية وبرامج التدريب والتوظيف التي تقدمها الغرفة للشباب حيث أسهمت الغرفة خلال العام الجاري 2019م بتدريب أكثر من 27 ألف شاب وشابة عبر مبادرة الغرفة للتدريب المجاني.

كما استعرض التقرير لقاءات الطاولة المستديرة التي استضافت خلالها الغرفة عدداً من الوزراء وتضمن التقرير جهود الغرفة في تنمية الأعمال بالمحافظات , ومسيرة منتدى الرياض الاقتصادي , ومشاريع الغرفة الحالية والمستقبلية وجهود الغرفة في المشاركة في أعمال التحضير لاستضافة المملكة لأعمال G20 مع الجهات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *