صحة و عافية

فاكهة الرامبوتان الخارقة..إذا عرفت فائدتها لن تتوقف عن أكلها

تتمتع فاكهة الرامبوتان و اسمها العلمي ((Nephelium  lappaceum، بمذاق حلو ولذيذ، كما  أنها من أنواع الفواكه الغريبة التى لا يعرفها الكثيرون، وتنمو فى مناطق شرق آسيا و المدن الإستوائية، وتعتبر فاكهة الرامبوتان إحدى الفواكه الخارقة (Super fruit) والتي تصنف ضمن قائمة الأغذية الأكثر فائدة حول العالم، إذ أنها غنية بالعديد من المعادن مثل المنجنيز و البوتاسيوم والصوديوم والزنك والمغنسيوم والفسفور والكالسيوم والحديد.

بالإضافة إلى  أحتوائها على فيتامينات المجموعة ب ومستوى عالي من فيتامين سي، والأهم إحتوائها على مركبات عضوية فريدة من نوعها، مثل حمض سيناميك، فانيلين، ومضادات الأكسدة التي تدعم صحة الجسم ككل.

وتساعد أيضا فى إنقاص الوزن بشكل كبير لقلة السعرات الحرارية بها وخفض كتلة الدهون بالجسم، كما تعزز الإحساس بالشبع لإحتوائها على الألياف الغذائية، وتساعد فى تنظيم عملية الهضم.

كما أن إحتوائها على مستوى عالي من مضادات الأكسدة يساعد على حماية الجلد من الشيخوخة والتجاعيد وتجديد خلايا البشرة، ولها تأثير عالي على مظهر الشعر ونعومته.

كما أن الرامبوتان لها دور فى تحسن الخصوبة فإن تناول فيتامين سي ضروري لإنتاج الحيوانات المنوية وبالتالي يحسن الخصوبة لدى الرجال، بالإضافة إلى أن إحتوائها على الكالسيوم يساعد على تجنب هشاشة العظام فى المراحل المتقدمة من العمر.

وتمنع الرامبوتان أمراض القلب بسبب إحتوائها على  فيتامين سي الذى يساعد على تعزيز وإصلاح الأوعية  الدموية التالفة، وهو الأمر الذى يساعد على صحة القلب.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *