الرياضة

الهلال والاتحاد.. كلاسيكو سعودي بنكهة آسيوية

جدة – مصباح معتوق

تتجدد المواجهة بين فريقي الهلال والاتحاد في “كلاسيكو” الكرة السعودية اليوم (الثلاثاء) ، خلال مواجهة إياب دور 8 من بطولة دوري أبطال آسيا، والتي ستقام على ستاد جامعة الملك سعود في العاصمة (الرياض)، وقد شهدت مباراة الذهاب تعادل الفريقين سلبياً.

وسبق للاتحاد أن توج بلقب البطولة بنظامها الجديد مرتين عامي 2004 و2005، في حين خسر الهلال في المباراة النهائية مرتين خلال السنوات الأخيرة، علماً بأنه توج بلقب البطولة بنظامها السابق (بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري) عامي 1992 و2000.

ويعود الاتحاد إلى الدور ربع النهائي بعد أن غاب عن هذه المرحلة منذ عام 2014، وفي المقابل يشارك الهلال في الدور ربع النهائي للمرة السادسة خلال السنوات العشر الأخيرة. وقد تواجه الفريقان في البطولة خلال دور الـ16 من نسخة عام 2011، وكان الفوز من نصيب الاتحاد بنتيجة 3-1 ؛ حيث كان هذا الدور يقام من جولة واحدة، وواصل الاتحاد يومها المشوار قبل أن يخرج من الدور قبل النهائي.

وكان الهلال قد تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للدحيل القطري و8 للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين الإماراتي، وفاز في دور الـ16 على مواطنه الأهلي 4-3 في مجموع المباراتين.

في المقابل حصل الاتحاد على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطتين خلف الوحدة الإماراتي، مقابل 7 نقاط للوكوموتيف الأوزبكي و3 للريان القطري، قبل أن يفوز في دور الـ16 على زوباهان الإيراني بواقع 6-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *