الدولية

الجيش الليبي يسقط 3 طائرات تركية «مسيرة»

مصراتة – وكالات

أسقط سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي أمس (الجمعة)، 3 طائرات تركية مسيرة، معلناً عن تدمير كافة ثكنات الطائرات التركية المسيرة في مدينة مصراتة.

وبحسب بيان أصدره سلاح الجو، فإن طائرتين أُسقطتا بمحيط معسكر “الجفرة” والثالثة قرب منطقة “الكفرة”، فيما قالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي: “دمرنا كافة تكناث الطائرات التركية المسيرة بمدينة مصراتة بعد استهداف عدة مواقع في المدينة من قبل سلاح الجو”.

وأضافت أن “الطائرات الثلاث التركية المسيرة التي تم إسقاطها لم تتمكن من تحقيق أهدافها”، وتابعت: “استهدافنا القاعدة الجوية بمصراتة بسبب انطلاق الطائرات التركية المسيرة منها”.

وأعلن الجيش الوطني عن استهداف مركبات عسكرية لحكومة الوفاق حاولت التسلل إلى مدينة سرت شمال البلاد.

وتسيطر قوات الجيش الليبي على قاعدة الجفرة الجوية الاستراتيجية منذ 2017، بعد أن كانت تتخذها ميليشيات تابعة لحكومة الوفاق وتنظيم “سرايا الدفاع عن بنغازي” الإرهابي مركزا لها. ومنذ إطلاق العملية العسكرية لتحرير العاصمة طرابلس من الميليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية في الرابع من شهر أبريل الماضي، تمكنت دفاعات الجيش الليبي من إسقاط أكثر من 10 طائرات تركية مسيّرة، كانت تستخدم في توفير غطاء جوي لتقدم قوات الوفاق، كما نجحت قوات الجيش في تدمير غرفة التحكم الرئيسية بالطائرات المسيرة في مطار معيتيقة الدولي، وقصف قاعدة طائرات درون بمدينة مصراتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *