الرياضة

الاتحاد يهدي ضمك المليون و3 نقاط والتعادل يحسم ديربي الرياض

جدة- البلاد – تصوير- عثمان الشمراني

في مفاجأة كبيرة، حقق فريق ضمك، فوزه الأول في دوري المحترفين، على حساب الاتحاد بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تقدم المغربي محسن ياجور لصالح ضمك في الدقيقة 2، بعد استغلال خطأ دفاعي فادح من المدافع مروان داكوستا، ثم تعادل إيميليانو فيشيو للاتحاد بعد ثوانٍ من هدف ضمك، وتم إلغاء الهدف بداعي التسلل، قبل أن يعود الحكم ويحتسب الهدف عقب اللجوء إلى تقنية الفيديو VAR. وعاد ياجور لتسجيل ثاني أهدافه في الدقيقة 27، وكاد نجم ضمك أن يسجل “هاتريك”، قبل أن ترتطم الكرة بالعارضة في الدقيقة 69. وحصد ضمك أولى 3 نقاط في دوري المحترفين، محتلًا المركز العاشر في جدول المسابقة، بفارق الأهداف عن الاتحاد، صاحب المركز السابع.

يذكر أن ضمك كان قد منح مدربه محمد الكوكي فرصة أخيرة لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الاتحاد، بعد الخسارة في الجولتين الماضيتين. وفي بريدة، حول التعاون تأخره أمام ضيفه العدالة لفوز 3-2. تقدم أصحاب الأرض أولًا عن طريق طلال عبسي في الدقيقة 31، قبل أن يرد العدالة بهدفين عن طريق أليو سيسيه، وتشارلز أندريا في الدقيقتين 39 و45+3.

وفي الدقيقة 70 أدرك التعاون التعادل عن طريق لاعبه نيلدو بيترولينا، قبل أن ينجح زميله منصور المولد في تسجيل ثالث الأهداف للتعاون في الدقيقة 84، فرفع التعاون رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين في المركز الرابع بفارق الأهداف عن العدالة في المركز الثالث مؤقتًا. وفي الرياض، حسم التعادل السلبي، ديربي العاصمة بين النصر بطل النسخة الماضية، أمام نظيره الشباب 0-0 فى المباراة التى جمعت بين الفريقين على استاد الملك فهد الدولي. بهذه النتيجة، يحتل النصر صدارة الدوري موقتًا، برصيد 7 نقاط ، بينما يحتل الشباب المركز الثالث برصيد 5 نقاط، منتظرًا ما ستسفر عنه باقى مباريات الجولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *