الرياضة

“كلاسيكو غربي” بين الأهلي والوحدة والفيحاء يخشى “القوة الزرقاء”

جدة – مصباح معتوق

تتواصل مباريات الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مساء اليوم (السبت) بإقامة ثلاثة لقاءات، تجمع الأولى فريق الهلال والفيحاء، والثانية أبها والرائد، والمواجهة الأخيرة، كلاسيكو غربي بين فريقي الأهلي والوحدة.

الزعيم والبرتقالي

مواجهة المنتشيين اللذين نجحا في حصد ثلاث نقاط خلال الجولة الثانية الماضية، عندما تجاوز الزعيم نظيره الرائد بخماسية دون مقابل، فيما “جحفل” الفيحاء نظيره الحزم بالدقيقة الأخيرة من عمر المواجهة التي جمعتهما، سيدخل الهلال اللقاء بكامل قوته العناصرية عقب انتهاء فراغ اللاعبين الدوليين من المشاركة مع المنتخب ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022، إضافة إلى جاهزية المحترف الكولومبي كويلار، التي ستكون مشاركته بيد الجهاز الفني بعد أن وصلت بطاقته الدولية وجاهزيته الفنية البدنية، أما الفيحاء الذي يقوده البرتغالي خورخي سيماو فقام بتصحيح الأخطاء التي وقع بها عدد من اللاعبين خلال الجولة الماضية. التوقعات على الورق تصب في مصلحة الزعيم. تاريخياً الأزرق متفوق على البرتقالي بخمس مباريات مقابل انتصار يتيم لمصلحة الفيحاء.

أبها والرائد
على ذكرى مواجهة فاصلة البقاء والهبوط عام 2009 بين الفريقين، التي جمعتهما ضمن دوري المحترفين السعودي، والتي نجح فريق “رائد التحدي” في تجاوز “فارس الجنوب” بمجموع المباراتين 4-3، تتجدد الإثارة بينهما ومحاولة رد الثأر من قبل الأبهاويين لتجاوز محطة الرائد “الجريح” الذي لم يحقق أي نقطة حتى اللحظة بالدوري ويتواجد بالمركز الأخير؛ إذ يملك هجومه هدفا وحيدا، وعليه ثمانية، ويأمل مدربه البلجيكي بيسنيك هاسي أن يحقق أول انتصار عبر بوابة أبها على أرض وبين جماهير الأخير، فيما يحاول التونسي عبدالرزاق الشابي مدرب “فارس الجنوب” مواصلة الانتصارات والوصول إلى النقطة السادسة.

الراقي والفرسان
في ختام مباريات اليوم (السبت) يستضيف فريق الأهلي نظيره الوحدة ضمن “كلاسيكو الغربية”. يدخل “الراقي” اللقاء وهو منتش، بعد الصفقات التي أبرمتها الإدارة لتدعيم الفريق قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية، وسيحاول المدير الفني الكرواتي برانكو، تجاوز محطة “الفرسان” لأن أي نتيجة سلبية سيكون مصيره مجهولا وإقالته أقرب من أي وقت مضى، أما في حال الانتصار ستبدأ ملامح تجديد الثقة بالجهاز الفني من قبل إدارة النادي. أما على صعيد فريق الوحدة، الذي لا يختلف مصير المدرب الكرواتي ماريو سفيتانوفيتش عن المدير الفني للراقي، ابن جلدته، إذ لم يحقق الفريق الأحمر أي فوز حتى اللحظة؛ حيث يمتلك صفرا من النقاط، ويتواجد بالمركز الرابع عشر، فهل يحقق الوحدة أول فوز له، أم ستكون كلمة لاعبي الأسود قوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *