صحة و عافية

وجبة إفطار الشوكولا تساعد على إنقاص الوزن !

قد يندهش البعض عند قراءة هذا التقرير، بإعتبار أن الشوكولا من الأطعمة التي قد تزيد الوزن ولكن إذا تم تناولها بشكل سليم قد يحدث العكس وتحفز الشوكولا من عمليات الأيض وهو ما يساعد على إنقاص الوزن.

ودعونا نتفق أن وجبة الأفطار من أهم الوجبات أثناء اليوم لأنها هى التي تساعد على عملية حرق الدهون، لذلك لابد أن تكون هذه الوجبة غنية بالعناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم، مثل بذور الشوفان والفواكه الطازجة أو المجففة.

ومن الممكن إضافة الشوكولا إلى جبة الإفطار بشكل صحي، عن طريق نصف ملعقة طعام من بذور الشوفان المحونة، ونصف ثمرة موز، وملعة من اللبن الزبادي، وإضافة ملعقة من عسل النحل، وثلث كوب من بذور الشوفان، وملعقة من بودرة الكاكاو الخام، وثلث كوب من الحليب خالي الدسم.

وتمزج هذه المكونات جيدا ثم تترك ليلة كاملة فى الثلاجة ، وفى الصباح يمكن تناولها مع بضع حبات من المكسرات، ومن الممكن تناول كوب من الجنزبيل والقرفة أو الشاى الأخضر.

فإن وجبة الإفطار هذه غنية بمكونات مفيدة للجسم،  كما أنها تعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة أثناء اليوم، كما أنها تمد الجسم بالطاقة.

كما أن الشوكولا أو بودرة الكاكاو الخام تعمل على تحفيز عمليات الحرق بالجسم وبتالي إنقاص الوزن، كم أنها تمد الجسم بالبوتاسيوم والأوميجا 3 والحديد ومضادات الأكسدة التى تعزز جهاز المناعة و تقي الجسم من أمراض السرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *