الرياضة

المهنا لـالبلاد: الرجل المناسب في المكان المناسب

جدة – مصباح معتوق

أوضحت مصادر مطلعة لـ”البلاد” ومقربة من الاتحاد السعودي لكرة القدم أن الحكم الدولي المعتزل الإسباني فرناندو تريساكو غراسيا بات قريباً من رئاسة لجنة الحكام في اتحاد القدم خلال المرحلة المقبلة، وذلك بتوصية من شخصيات رياضية مرموقة لها علاقة طويلة في مجال التحكيم. ويعتبر فرناندو صاحب الـ”64 عاماً” أحد أبرز الأسماء الكبيرة في مجال التحكيم على مستوى العالم، إذ يملك “CV” كبير وعريض، يجعله قريباً من تولي قيادة لجنة التحكيم في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأشار المصدر إلى أن التوصية أتت من حكام مخضرمين سواء محلياً أو عالمياً أكدوا لاتحاد القدم المحلي أن الإسباني فرناندو غراسيا رجل المرحلة، وهو الوحيد القادر على تطوير التحكيم في الكرة السعودية على مدار السنوات المقبلة. ويعتبر فرناندو تريساكو غراسيا مدرس التربية الرياضية من الحكام الذين يملكون قوة الشخصية والتعامل الجاد في عمله، وعدم المجاملات بتاتاً، إذ قاد تريساكو في الدوري الاسباني قرابة 150 مباراة سواء كحكم ساحة أو مساعد، ومن أشهر المباريات التي تواجد بها ضمن نهائي كأس الاتحاد الأوروبي بين فريقي لاتسيو وانتر ميلان الإيطالي عام 1998م.


كما تواجد في المحافل الدولية العالمية وتحديداً مونديال كأس العالم 1998، وبطولة كأس القارات 1999.
في عام 2008 عندما بدأ “FIFA” برنامج مساعدة الحكام، إذ كان تريساكو له دور مهم، حيث كان رئيسا للبرنامج ولثماني سنوات، ويعد المحاضر الأول على مستوى العالم في وقت مضى، حيث شارك في الإشراف على كثير من البطولات العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.


من جانبه أكد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم عمر المهنا، أنه في حال أن تم اختيار الاسباني فرناندو تريساكو غراسيا رئيساً للجنة سيكون “الرجل المناسب في المكان المناسب”؛ كونه يحمل “CV” كبيرا وعريضا جداً،

جاء ذلك خلال حديثه الذي خص به “البلاد” قائلاً: سبق وأن التقيت مع فرناندو تريساكو لكي يكون مسؤولاً عن دائرة التحكيم في اتحاد الكرة، لكنه حينها قدم اعتذاره لارتباطاته مع الفيفا، وأتم المهنا حديثه: أتمنى له وللاتحاد السعودي لكرة القدم التوفيق في حال أن تم ترشيحه رسمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *