الرياضة

ميديا برازيلية: غابرييل موقفه سليم .. ولن يتنازل

جدة – مصباح معتوق

اندلعت أزمة “قانونية” بين نادي الهلال واللاعب البرازيلي غابرييل فرانكو لاعب نادي كورينثيانز البرازيلي ووكيل أعماله؛ بسبب عدم انضمامه لصفوف “الزعيم” خلال فترة الانتقالات الصيفية التي أغلقت في الدوري السعودي قبل عدة أيام.

وظهر تراشق إعلامي بين برينو تنوري وكيل أعمال اللاعب، وإدارة الهلال خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية، بحجة أن كلاً منهما يدافع عن حقه الأدبي والقانوني على طريقته، التي يراها مناسبة وإيجابية له. في الجانب الهلال، أعدت الإدارة القانونية كامل ملفها للترافع في قضية الشكوى التي يعتزم نادي كورينثيانز تقديمها ضد نادي الهلال، بخصوص اللاعب غابرييل فرانكو. أما على صعيد اللاعب غابرييل برانكو، فقد طالب وكيل أعماله برينو تنوري بتعويض مالي من قبل إدارة الهلال، بعد أن تراجعت عن إتمام انتقاله إلى صفوف “الزعيم” عقب موافقة فلامنغو على انتقال الكولومبي كويّار نهاية الأسبوع الماضي.


وأضاف برينو في حديث لعدد من وسائل الإعلام البرازيلية: تصرف غير مقبول ومرفوض من قبل الإدارة الهلالية، لأننا كنا على استعداد تام للتوجه إلى الرياض؛ بعدما وصلتنا تذاكر السفر، إذ كنت أنا واللاعب برانكو في (دبي)، ثم كنا نعتزم التوجه إلى (الرياض)؛ لإنهاء كافة البنود المتبقية بعد ما اتفقنا على كافة الأمور المادية وغيرها.

وزاد: العقد الذي يربطنا مع الهلال ليس “اتفاقا” بل “إلزامي”، وكان على الإدارة الالتزام بكلمتها بالكامل، وعدم الإخلاء بها؛ لأن ذلك سيجعلنا نحتفظ بحقنا الأدبي، والقانوني، وموكلي لن يفرط في حقه؛ مهما كلف الأمر.

من جانب آخر، قالت صحيفتا”sccponline – globoesporte” البرازيليتين، أن إدارة الهلال قد تكون وقعت في المحظور؛ كون التصرف غير لائق تماماً، وكان عليها احترام العقود بين الطرفين وعدم الإخلال بها، فنحن قرأنا ما نشر عبر موقع التواصل الاجتماعي في تويتر من قبل ممثل إدارة الهلال، الذي لم يكن واضحاً في حديثه والكرة الآن في ملعب اللاعب غابرييل برانكو ووكيله برينو تنوري اللذين سيتقدمان بشكوى رسمية في الاتحاد الدولي “FIFA” لحفظ حقوقهما، خاصة أن اللاعب وقع على عقد “ملزم” حسب ما صرح به وكيل أعماله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *