التكنولوجيا

إطلاق USB4 بميزة نقل البيانات بسرعة 40 جيجابت

واشنطن – البلاد

أعلن منتدى منفذى الـUSB الشهير بـ “USB-IF” أن المنظمة غبر الربحية قد وضعت اللمسات الأخيرة على المواصفات الفنية لمعيار نقل البيانات USB4، ليتم طرحه فى الأسواق بداية العام المقبل .

وذكر موقع engadget الأمريكى، أن أبرز ما يميز هذا المعيار الجديد هو سرعته البالغة 40 جيجابت فى الثانية فى المسار المزدوج، مما يطابق معدل النقل فى Thunderbolt 3 ومضاعفة ذلك من USB 3.2.

وسيكون الاتصال الجديد مشابهًا لـ USB3 ، حيث إنه سيدعم بروتوكولات البيانات والعرض، لذا توقع رؤية المزيد من الشاشات تتميز باتصالات USB بالإضافة إلى منافذ HDMI.

وكان الانقسام بين USB3 و Thunderbolt 3 محبطًا بالنسبة للمستهلكين ففى حين أن USB3 هو اتصال واسع الانتشار، فإنه ينقل البيانات بنصف سرعة (فى أحسن الأحوال) من Thunderbolt 3. لكن USB4 سيقوم بدمج المعيارين الأساسيين معا، مما يؤدى إلى إنشاء اتصال بسعة 40 جيجابت فى الثانية من خطين، فيما يأمل البعض أن يصبحا اتصالًا موحدًا عبر الأجهزة والمنصات، وقد كان معدل نقل 40 جيجابت فى الثانية من Thunderbolt 3 بمثابة ميزة للمحترفين المبدعين، مما يسمح بتحرير ملفات الفيديو والرسوم المتحركة ونمذجة العمل بطريقة مبسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *