الأولى

توطين المحاسبين

الرياض ـ البلاد

دعت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، جميع منسوبي المهنة للتسجيل المهني، وذلك للاستفادة من العديد من المزايا المهنية المتاحة للمسجلين، ولتوفير فرص التواصل ومتابعة المستجدات في كافة المجالات ذات العلاقة بالمهنة.

واشترطت الهيئة حصول المتقدم للتسجيل المهني على بكالوريوس أو مؤهل أعلى في المحاسبة، ودبلوم محاسبة بعد الثانوي، أو أن يكون خريج إحدى كليات العلوم الإدارية، ومجتازا على الأقل 15 ساعة أكاديمية في المحاسبة.

أو أن يكون المتقدم حاصلاً على إحدى الشهادات المهنية التالية: “المحاسبين القانونيين الأمريكي، المحاسبين القانونيين بإنجلترا وويلز، المحاسبين القانونيين بكندا، المحاسبين القانونيين بأستراليا، المحاسبين القانونيين في باكستان، المحاسبين القانونيين في الهند، المحاسبين الإداريين IMA، المدققين الداخليين المعتمدين IIA بالولايات المتحدة الأمريكية، جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين بلندن”.

كما تمنح الهيئة للمسجلين خصما 30% على الدورات التدريبية المتخصصة، وحضور اللقاءات والمؤتمرات والمحاضرات وورش العمل، والحصول على مطبوعات الهيئة، وخصومات لدى شركاء الهيئة، وتسهيل التعامل مع الجهات الرسمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *