الرياضة

إدارات الأندية.. سباق محموم لتدعيم الصفوف

تقرير- محمود العوضي

شهدت الساعات الأخيرة تسابقا محموما من إدارات أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لتدعيم فرقهم بلاعبين جدد، قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية بالدوري السعودي، والتي انطلقت يوم 12 يونيو الماضي، وقد شهد اليومين الأخيرين، نشاطًا محمومًا من جميع الأندية؛ لإنجاز آخر الصفقات.

صفقات الساعات الأـخيرة
إدارة النادي الأهلي أعلنت قبل أمس فقط التوقيع مع ثلاثة لاعبين دفعة واحدة وهم، محمد المجحد من الفتح، والبرازيلي لوكاس ليما قادما من فريق نانت الفرنسي، والدولي الجزائري يوسف البلايلي من الترجي التونسي.

كما أعلن نادي العدالة لكرة القدم، التعاقد مع المهاجم خالد فهد آل جبيع، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادمًا من الهلال، كما أنهت الإدارة إجراءات التوقيع مع لاعب خط الوسط حسين النخلي بنظام الإعارة لمدة موسم واحد. وكان العدالة، قد حقق فوزًا كبيرا على ضمك برباعية نظيفة في الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ألفريد للشباب و كويلار للهلال
كما أعلن الشباب أن إدارة النادي برئاسة خالد البلطان وقعت عقدًا احترافيًا مع المحترف السنغالي الدولي ألفريد أندياي لمدة ثلاثة مواسم قادمًا من نادي فياريال الإسباني.كما وقعت الإدارة عقدًا احترافيًا مع اللاعب متعب المفرج لمدة موسم واحد بنظام الإعارة قادمًا من نادي الهلال. ويملك نادي الشباب 4 نقاط في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد فوزه على الفتح وتعادله مع الفيصلي. وستكون مواجهة الشباب القادمة في الجولة الثالثة أمام النصر يوم الجمعة 13 سبتمبر
أما نادي الهلال فقد تعاقد بعد طول انتظار مع الكولومبي كويلار قادمًا من فلامنجو البرازيلي. وكانت إدارة نادي الهلال قد جددت عقد المدافع متعب المفرج لمدة خمسة أعوام، ثم أعارته للشباب. وجددت أيضا للمخضرم محمد الشلهوب لموسم إضافي.

الوحدة تجدد لعبده وتضم 3 صفقات
أنهت إدارة الوحدة التعاقد مع جابر عيسى لاعب نادي الاتحاد، بصفقة انتقال لمدة موسمين قبل انتهاء فترة التسجيل بساعات قليلة. وفِي ذات السياق، جددت إدارة نادي الوحدة عقد لاعبها أحمد عبده حتى 2022 ، يذكر أن أحمد عبده كان قريبا من أحد أندية القصيم إلا أن الإدارة الوحداوية استطاعت إقناع اللاعب بتجديد كما وقعت الإدارة مع لاعب نادي الشباب حسان تمبكتي بنظام الإعارة لمدة عام واحد، كما وقعت مع اللاعب راكان الشملان بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي بعد إلغاء إتفاقية الإعارة مع نادي الشباب قادما من نادي النصر.

البوشل وألميدا للفتح
أنهت إدارة نادي الفتح تسجيل اللاعب نواف مشاري البوشل كلاعب محترف ضمن صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بعقد يمتد لثلاث سنوات.، كما مددت عقد اللاعب محمد خليفة السعيد لثلاث سنوات إضافية، وذلك بتوصية من المدير الفني السيد فتحي الجبال. وتعاقد النموذجي مع اللاعب أندريا ألميدا قادما من سبورتنج لشبونة.

الحزم يضم كارلوس ويجدد للحربي
جددت إدارة نادي الحزم برئاسة عبدالله المقحم عقد حارس الفريق الكروي الأول عبدالله الحربي لمدة سنتين. كما وافقت على طلب نادي العين باستعارة اللاعب حامد المقاطي حتى نهاية الموسم.كما أنهت الإدارة إجراءات التعاقد مع المهاجم السويدي كارلوس ستراندبيرغ (23 عاما) بنظام الاعارة لمدة موسم قادماً من مالمو السويدي مع أفضلية الشراء.

النصر الأعلى قيمة تسويقية
ومع إغلاق الميركاتو السعودي الصيفي، احتفظ نادي النصر بالعدد الأكبر من الصفقات الأغلى في تاريخ دوري المحترفين السعودي حتى الآن، بواقع 4 صفقات كلها من الموسم الماضي؛ باستثناء صفقة يحيى الشهري، وجاء الأهلي في المركز الثاني بثلاث صفقات، ثم الاتحاد بصفقتين.
وعاد نادي الهلال إلى قائمة أغلى 10 صفقات في تاريخ الدوري بشراء عقد الدولي البيروفي أندريه كاريلو قادمًا من بنفيكا البرتغالي بـ9.2 مليوم يورو.
واحتفظ الدولي النيجيري أحمد موسى محترف نادي النصر بالمركز الأول على قائمة الصفقات الأغلى بـ16.5 مليون يورو.

ترتيب الصفقات الأغلى في تاريخ دوري المحترفين على النحو التالي:

– أحمد موسى (النصر) قادماً من ليستر سيتي بـ 16.5 مليون يورو.
– جوزيف دي سوزا (الأهلي ) قادما من فنربخشة بـ 12.00 مليون يورو.
– جوليانو (النصر) قادماً من فنربخشة بـ11.00 مليون يورو.
– ديجانيني (الأهلي ) قادماً من سانتوس لاجونا بـ10.24 مليون يورو.

– بريجوفيتش (الاتحاد) قادماً من باوك اليوناني بـ10.00 ملايين يورو.
– ستانتيشو (الأهلي ) قادماً من سبارتا بارج بـ10.00 ملايين يورو.
– يحيى الشهري (النصر) قادماً من الاتفاق بـ9.80 يورو.
– أندريه كاريو (الهلال) قادماً من بنفيكا بـ 9.20 مليون يورو.

– رودريجيز (الاتحاد) قادماً من جالطة سراي بـ9.00 ملايين يورو.
– نور الدين أمرابط (النصر) قادماً من واتفورد بـ8.50 مليون يورو.
وجاء معظم الصفقات الأغلى في تاريخ الدوري السعودي خلال الموسم الماضي، الذي يعتبره المراقبون أنه كان موسمًا استثنائيًا في تاريخ الكرة السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *