الدولية

وسط ترحيب الأهالي .. الشرعية تدخل عدن وتسيطر على المطار

عدن ــ وكالات

أعلن وزير الإعلام اليمني، عمر الإرياني، أن طلائع الجيش والأجهزة الأمنية وصلت العاصمة المؤقتة عدن، وبدأت بتأمين مديرياتها وسط احتفال وترحيب كبير من أبناء المحافظة.


وأظهرت مقاطع فيديو بثتها “قناة العربية”، سيطرة قوات الشرعية على مطار عدن، كما دخلت أحياء المعلا والتواهي بعد سيطرتها على خور مكسر؛ وفق أخبار عاجلة.

بدوره دعا وزير الداخلية اليمنية القيادات العسكرية والأهالي للحفاظ على الممتلكات في عدن، كما حذر من أي أعمال انتقامية. وكان موقع “العربية نت” نقل عن مصادر في وقت سابق، أن قوات الشرعية سيطرت على زنجبار عاصمة أبين. وأشار وزير الاعلام اليميني في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر إلى الفرحة العارمة التي استقبل بها الأهالي الجيش، قائلاً: “مشاهد وثقها مواطن تظهر الفرحة العارمة والاستقبال الشعبي الكبير لأبطال الجيش الوطني بعد استعادتهم مدينة زنجبار عاصمة أبين”.

كما أكد أن “الحكومة اليمنية ماضية في تثبيت الأمن والاستقرار في كافة المحافظات المحررة، وحشد كافة الطاقات والجهود الوطنية لحسم المعركة الرئيسة والمصيرية التي يخوضها اليمنيون مع الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، بدعم وإسناد من التحالف بقيادة المملكة”. يذكر أن قوات الجيش كانت قد دخلت مدينة شقرة الساحلية في محافظة أبين، التي تبعد نحو 100 كلم شرق عدن، وتخوض مواجهات مع قوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *