الإقتصاد

الصندوق العقاري يتصدر قطاع الخدمات إليكترونيا

الرياض- البلاد

احتل صندوق التنمية العقارية المرتبة الأولى كأفضل جهة حكومية في تقديم الخدمات الإلكترونية بقطاع الخدمات والتنمية، كما جاء الصندوق ضمن قائمة أفضل 15 جهة حكومية من أصل 167 جهة حكومية تقدم خدماتها الإلكترونية للمواطنين. جاء ذلك في تقرير أعلنه برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسّر” عن مؤشر نضج الخدمات الحكومية الرقمية للربع الثاني 2019م.

وقال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد بن محمد العمودي: إن ما تحقق جاء نتيجة للقفزة النوعية التي عمل عليها الصندوق في تقديمه للخدمات الإلكترونية خلال الربع الثاني من العام الحالي، والتي أسهمت بشكل كبير في تقدم مركز الصندوق عمّا كان عليه في آخر تقرير، حيث كان الصندوق يحتل المركز الثالث في قطاع الخدمات والتنمية. وأفاد أن هناك أكثر من 30 خدمة إلكترونية يقدمها الصندوق عبر موقعه الإلكتروني ، بالإضافة إلى أجهزة الخدمات الذاتية التي تم تركيبها في فروع الصندوق جميعها تقدم الخدمات إلكترونياً ، مشيراً إلى أن الخدمات الإلكترونية كانت إحدى العناصر التي أسهمت في تسريع وتيرة العمل اليومي وأسهمت في تمكين حصول أكثر من 120 ألف أسرة على المسكن حتى نهاية شهر يوليو الماضي.

وأطلق “الصندوق العقاري” تزامناً مع النقلة النوعية في المجال التقني والتحول من العمل اليدوي التقليدي إلى التعاملات الإلكترونية، حزمة من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والجهات التمويلية “بنوك وشركات” وكذلك تبادل المعلومات مع الجهات الحكومية الأخرى، التزاماً بالأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020، نحو التحول الرقمي ورفع نسبة الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *