الإقتصاد

اتفاقية لتأهيل الكوادر السعودية في السياحة والضيافة

جدة- البلاد

وقعت شركة الضيافة السويسرية اتفاقية تعاون، مع مجموعة إيلاف الضيافة ممثلة في زياد أحمد بن محفوظ، بحضور عدد من المسؤولين في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وصرح سلمان قاسم الرئيس التنفيذي لشركة الضيافة السويسرية، أن الاتفاقية تهدف إلى تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية العاملة في قطاعات السياحة والضيافة الذي يشهد نهضةً كبرى في المملكة وفقاً لرؤية المملكة 2030، إلى جانب تنمية الموارد البشرية بناءً على احتياجات القطاع المتنامية وأفضل الممارسات العالمية”.

من جانبه، أكد زياد بن محفوظ أهمية إعداد جيل جديد من الكفاءات السعودية المؤهلة لدفع مسيرة الريادة التي تقودها المملكة، مشيرا إلى تخريج الدفعة الأولى من السعوديين المدرّبين، وفق أعلى المعايير العالمية، والذين سيتولون مهام ومسؤوليات متنوعة ضمن مختلف الاختصاصات ذات الصلة بقطاعات الضيافة والسياحة والسفر المزدهرة في السعودية. من جهته، قال محمد العمري مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة ان مثل هذه الاتفاقيات سيكون لها الأثر الإيجابي في رفع نسبة توطين الوظائف بالإضافة ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة وزيادة مساهمة الكوادر الوطنية في قطاعات السياحة والضيافة وانخراطهم في بيئة العمل والتدرج الوظيفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *