الرياضة

الاتحاد غاوي وعلى العهد «ناوي»

جدة- مصباح معتوق

يعود نادي الاتحاد من جديد للمشاركة في البطولة العربية للأندية الأبطال، والتي فاز بها في نسخة واحدة من قبل، ويستهل الاتحاد خوضه للبطولة بمباراة قوية ضد نظيره العهد اللبناني، مساء اليوم على ملعب الجوهرة بجدة، في دور الـ32 من المسابقة التي تحمل نسختها هذا الموسم اسم” كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال” . يحاول العميد الاستفادة من الدفعة المعنوية القوية للاعبيه بعد التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بتحقيق فوز مريح تحسبا للإياب.

يعد فريق العهد اللبناني خصم لا يستهان به، خاصةً أنه بطل الدوري اللبناني بالموسم الماضي ويضم في صفوفه أيضاً ثنائي الاتحاد السابق محمد حيدر، والتونسي أحمد العكايشي، بالإضافة إلى لاعبين دوليين مثل السوري أحمد الصالح وهيثم فاعور.

وكان نادي الاتحاد قد استطاع أن يتأهل إلى دور الـ8 من بطولة دوري أبطال آسيا على حساب ذوب آهن ليضرب موعداً مع الهلال في كلاسيكو آسيوي سعودي خاص بين الفريقين. فريق الشباب الممثل الثاني للكرة السعودية، سيواجه المتأهل من المجموعة الثانية، والتي تضم (البنزرتي التونسي – بطل جيبوتي – شبيبة ساورة الجزائري – بطل جزر القمر).

اللقاء ينطلق في تمام الساعة الثامنة والربع بتوقيت مكة المكرمة، ومن المقرر أن يتم إذاعة المباراة الاتحاد عبر قناة “أبو ظبي الرياضية 2” بأداء صوتي للمعلق عامر عبدالله.
وتتصدر الأندية السعودية قائمة الأكثر تحقيقاً للقب البطولة العربية، بعدما حصدت 8 ألقاب، بواقع لقبين لنادي الهلال ومثلهما للشباب والاتفاق، والاتحاد والأهلي بلقب وحيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *