اجتماعية مقالات الكتاب

مملكة الأمن والأمان .. سعدت براحة ضيوف الرحمن!!

هذه المملكة العربية السعودية التي تحتضن أرض الحرمين الشريفين تعيش هذه الأيام فرحة عظيمة لا تعادلها فرحة بنجاح وتميز حج هذا العام، نتيجة لما أعد له مسبقاً من دراسات وخطط مستفيضة اعطت نتائج متميزة في راحة ضيوف الرحمن بمكة المكرمة والمشاعر، وكان هذا النجاح حديث خادم الحرمين الشريفين ينقلونه الى أهليهم في بلادهم. وان الاشراف المباشر عن قرب من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين حفظهم الله. كان له الأثر الكبير حيث سمع الجميع ضيوف الرحمن عبر وسائل التواصل المتعددة وهم يرفعون أكف الضراعة الى الله العلي القدير بأن يحفظ على مملكة الخير والايمان نعمة الأمن والأمان.

خالد الفيصل: قلوبنا وعقولنا مفتوحة لخدمة ضيوف الرحمن
وها هو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل يرحب بضيوف الرحمن بكلمات كلها وفاء وكلها عطاء. عميقة المعنى والمبنى. فيقول فتحنا قلوبنا وعقولنا وجوارحنا لخدمة ضيوف الرحمن فقد جند لاستقبال الحجاج أكثر من 350 ألفا من كافة القطاعات الحكومية يعملون بشكل متواصل في خدمة الحجاج بدءاً من وصولهم المملكة حتى مغادرتهم سالمين غانمين. خدمة متساوية مضيفاً سموه أنا فخور، فخور، فخور بالمنجموعة التي اعمل معها في مكة المكرمة مضيفاً من جانب آخر أن طريق مكة أعطى نتائج مميزة في راحة ضيوف الرحمن في تنقلاتهم من مطار الملك عبد العزيز بجدة الى مقر سكناهم بمكة المكرمة.

وسمو وزير الداخلية يتابع ميدانياً
وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا يتابع ميدانياً مسؤولياته في متابعة الخطط الخاصة براحة ضيوف الرحمن في تنقلاتهم من مكة المكرمة الى المشاعر المقدسة ونتيجة للجهود المتضافرة والمتميزة للجهات ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن نجح الحج في هذا العام، ومن المشاهدات والمتابعات التي تتحدث عنها وسائل التواصل والوسائل الاعلامية المختلفة عن هذا النجاح والشكر والتقدير للقيادة الحكيمة التي تعمل على راحة ضيوف الرحمن.. الكل يشكر ويقدر هذه الجهود المميزة والمتميزة.

شكر لسمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة
الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز
وأنا أتحدث عن المشاعر الفياضة من الجميع وشكر المملكة الواضح لراحة ضيوف الرحمن لابد من الاشادة والتقدير لصاحب السمو الملكي الامير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب امير منطقة مكة المكرمة على جهوده ومتابعاته الميدانية التي قام بها قبل صعود الحجاج الى المشاعر حيث وقف على جهوده ومتابعاته الميدانية التي قام بها قبل صعود الحجاج الى المشاعر حيث وقف شخصياً على جميع القطاعات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن ليطمئن شخصياً بأن الانجازات الخاصة براحة ضيوف الرحمن طبقت جميع الخطط والدراسات المرسومة لها مسبقاً لراحة ضيوف الرحمن.

السديس: الملك وجهنا بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن
وفي سياق الاهتمام والعناية والرعاية براحة ضيوف الرحمن من القيادة الرائدة الحكيمة تحدث فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بحرص القيادة الرشيدة على تقديم افضل وأرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين انطلاقاً من واجباتها ومسؤولياتها تجاه جميع المسلمين. وتوفير كل ما من شأنه ضمان أمن وراحة وسلامة ضيوف الرحمن لاداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

فجميع الجهات ذات العلاقة تعمل في منظومة واحدة هدفها خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار لاداء مناسكهم بكل طمأنينة وما وجه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بتكثيف الجهود وتهيئة الاجواء الايمانية لهم والرعاية الفائقة، ومن هذه المنطلقات الحكيمة والتوجيهات الكريمة فالجميع يعمل بموجب خطط محكمة ورؤية ثابتة والعمل على راحة ضيوف الرحمن على مدار الساعة مع التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها امارة منطقة مكة المكرمة وتلقى العون والمساندة من صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل وسمو نائبه الامير بدر بن سلطان حفظهم الله وتقبل من ضيوف الرحمن حجهم واعادهم لبلادهم سالمين غانمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *