الرياضة

الفتح يرفع راية التحدي في الموسم الجديد

الدمام – حمودالزهراني

يؤكد المسؤولون عن نادي الفتح بالأحساء، أن الفريق سيشهد تطورا كبيرا خلال منافسات الموسم الرياضي القادم، وذلك بعد تزكية المهندس سعد العفالق وأعضاء مجلس إدارته، ودعم ووقفة أعضاء الشرف المادية والمعنوية، وسلسلة التعاقدات الأجنبية والمحلية، التي دعمت بها الإدارة صفوف الفريق؛ وذلك لتلافي سلبيات الموسم الماضي، والسعي لإظهار الصورة الحقيقية للنموذجي؛ من أجل تحقيق تطلعات وآمال أبناء الأحساء في موسم، ينتظرون أن يكون استثنائيًا لفريقهم. التزكية ووقفة الشرفيين
لم يكن أمام الفتحاويين سوى اختيار وتزكية المهندس سعد العفالق، وأعضاء المجلس لأربع سنوات قادمة، بعد التجربة الناجحة لهم مع النادي المواسم الماضية.
في الوقت نفسه، أبدى أعضاء شرف نادي الفتح المؤثرون وصناع القرار ورجال الأعمال في الأحساء وقفتهم الصادقة؛ سواءالمادية أوالمعنوية مع النادي في جميع الألعاب، وفي مقدمتها القدم، التي تمثل واجهة النادي، بالإضافة إلى السلة وباقي الألعاب الفردية والجماعية.

العودة المنتظرة للنموذجي
تعقد الجماهير الفتحاوية آمالا كبيرة على مجلس الإدارة واللاعبين والجهاز الفني، وأعضاء الشرف؛ من أجل إعادة النموذجي إلى مكانته الطبيعية في المنافسة على البطولات.
مسؤولية كبيرة
لاشك أن المسؤولية الملقاة على عاتق رئيس النادي وأعضاء المجلس وأعضاء الشرف، كبيرة أمام جماهير ومحبي الفتح الموسم الرياضي القادم، فهم مطالبون بحضور الفتح بالشكل المطلوب، ومسح الصورة الأخيرة التي ظهر بها الموسم الماضي، التي لم تكن مرضية لأبناء الأحساء، ومحبي النموذجي.

الجبال والمهمة الشاقة
السيد فتحي الجبال المدير الفني لفريق الفتح، بدون شك، ستكون مهمته القادمة صعبة، في ظل التنافس الشرس الذي سيكون عليه الدوري القادم، ولكن في نفس الوقت يستطيع بخبرته ومعرفته بالفريق الفتحاوي وبالدوري السعودي والتعامل المنطقي الميداني، وأن تكون الحسابات من البداية بالشكل الصحيح، يستطيع قيادة الفريق للمنافسة القوية على بطولات الموسم.

البولندي ميشال والهولندي ميتشل
لم يكن اختيار إدارة الفتح للمحترفين الأجانب لتدعيم الفريق الموسم القادم عشوائيا، ولكنه جاء عبر اختيارات فنية؛ من أجل تقديم عمل ينتظر الجميع نجاحه، ولاشك أن التعاقد مع لاعب الوسط البولندي ميشال جانوتا، سيكون إضافة للفريق نظرا لإمكاناته وخبرته. كما نجحت الإدارة في التعاقد مع المهاجم الهولندي ميتشل فريدي، الذي بدون شك، سيكون إضافة وسيساهم في فاعلية فريق الفتح.

المغربي سعدان
تنتظر جماهير النموذجي من اللاعب المغربي مروان سعدان لاعب المحور، أن يكون له دور كبير ومؤثر في فريق الفتح الموسم القادم، بجانب باقي اللاعبين المميزين.

الأوكراني ماكسي والأورغوياني ماتياس
خطوة كانت مهمة، عندما أقدمت إدارة الفتح على شراء عقد حارس المرمى الأوكراني ماكسيم، الذي جدد عقده مع النادي، والذي سيكون له دور مهم مع النادي الموسم القادم، فقد تألق الحارس بشدة مع النموذجي الموسم المنصرم. كما ينتظر من الظهير الأيمن الأورغوياني ماتياس، أن يكون إضافة حقيقية، بعدما وضعت الإدارة والجهاز الفني ثقتها فيه ليكون من أهم الحلول والمكتسبات القادمة.

ديربي جديد مع العدالة
بعد سنوات وسنوات، ظل ديربي الأحساء بين الفتح وهجر، هو الأميز والأقوى والأكثر إثارة، ولكن مع ابتعاد هجر عن دوري الكبار، وصعود الضيف الجديد ” العدالة”، فسيكون ديربي الأحساء القادم بين فريقي الفتح والعدالة، ذلك الفريق المميز، الذي قدم مستوى مميزا، وينتظر أبناء الأحساء” ديربي جديدا” في كل شيء

عشاق الفتح
من الأشياء الجملية والمحببة لدى الأحسائيين أنهم يعشقون كرة القدم إلى درجة الجنون.، ولا فرق بين الصغير والكبير، ويحظى فريق الفتح بحب كبير من كبار السن الذي يحرصون على الحضور في المدرجات والاستمتاع بأداء فريقهم ومرافقته في جميع مبارياته على مستوى المملكة، وهو الأمر الذي اوجد لغة حب وعشق وتفاهم بين النمذجي وعشاقه.

معسكر سلوفينيا
عندما اختار مسؤولو الفتح بالتعاون مع الجهازين الفني والإداري إقامة معسكر إعداد الفريق في سلوفينيا؛ استعدادًا للموسم الرياضي، لم يأت هذا الاختيار من فراغ، ولكن جاء بعد دراسة وافية من جميع النواحي للمناخ والأجواء والمكان؛ لتكون التحضيرات على أعلى مستوى، وبالصورة المطلوبة.

دعم دائم
شهدت التدريبات اليومية في معسكر سلوفينيا حضور ومتابعة رئيس مجلس الإدارة المهندس سعد العفالق وعضو مجلس الإدارة خالد المخايطة و عبدالعزيز بن سليمان العفالق وخالد الرميم، وذلك من أجل الوقوف على الجاهزية، ورفع معنويات اللاعبين وتوفير احتياجاتهم.

المحليون مميزون
لاشك أن إدارة نادي الفتح برئاسة المهندس سعد العفالق، وبتوصية الجهازين الفني والإداري بقيادة التونسي فتحي الجبال، حرصت على أن تكون الاستقطابات المحلية من العناصر المميزة والتي يمكن أن تشكل إضافة للفريق، ولكافة خطوطه، مثل؛ صقر عطيف- محمد مجرشي- ماجد كنبه –محمد ناجي- محمد البريه- توفيق بوحيمد- سعيد الدوسري- قاسم لاجامي، فكلهم لاعبون لهم وزنهم، وأصحاب إمكانات ومهارات عالية، وتأمل الإدارة أن يكونوا مكسبا حقيقيا لقدم الفتح .

من روجلا لتوبليس
بعد نجاح المرحلة الأولى من الإعداد عبر معسكر مدينة روجلا، انتقل الفريق إلى معسكر مدينة توبليس، الذي شهد رفع وتيرة الاستعداد، والتدريبات، وكذلك خوض لقاءات ودية مع فرق قوية؛ للوقوف على عوامل التميز والضعف في الفريق .

الروح العالية والانسجام
طغت الروح العالية على اللاعبين وظهر الانسجام الكبير بين لاعبي النموذجي، بعدما نجح الجهازان الفني والإداري في خلق أجواء إيجابية؛ أضفت روحا من التفاؤل على استعدادات وتحضيرات الموسم الجديد.

النواحي الفنية
من خلال التدريبات اليومية في معسكر الفريق، حرص المدير الفني السيد“الجبال” على تنويع الجمل التكتيكية التي طبقت على منتصف مساحة الملعب وتركزعلى سرعة نقل الكرة وسرعة الانتشار والضغط على حامل الكرة والتسديدات المباشرة على المرمى، بالإضافة للحرص على التدريبات الخاصة لحراس المرمى.

تعادل وخسارة
من ضمن المكاسب التي حققها الفريق فنيا في معسكر سلوفينيا، التعادل السلبي الذي حققه الفريق مع العين الإماراتي بعد مباراة جيدة المستوى؛ حيث اختبر الجبال عددا من العناصر، وطبق فيها العديد من الجمل الفنية. وخسر الفتح مباراته الودية التي لعبها أمام الحزم في معسكر توبليس، بهدف دون مقابل.

آخر الوديات
كما خاض الفريق الاول لكرة القدم بنادي الفتح آخر الوديات في معسكر سلوفينيا أمام فريق اتحاد كلباء الإماراتي، وقد شهد اللقاء تطور الأداء الفني والخططي للفريق.

لقاءات ودية
لاشك أن الجهازين الفني والإداري في فريق الفتح حريصان كل الحرص على الاستفادة من معسكر سلوفينيا من جميع النواحي، وخاصة من اللقاءات الودية التي خاضها الفريق، والتي من أبرزها لقاءؤ مع العين الإماراتي، والاتفاق، والتي كانت أفضل إعداد للفريق. فقد نجح الفريق في الاختبار الذي أجراه التونسي فتحي الجبال من خلال المباراه الودية الثانية أمام نادي “يو تي إي أراد” الروماني والتي كسبها الفتح بهدفين، بمدينة روجيلا السلوفينية، بعدما اختبر الجبال عددا من العناصر في الفريق.

بداية وعودة
اعتمد الجهاز الفني للفتح على تجهيز الفريق على ثلاث مراحل؛ بدأت من الأحساء في المرحلة الأولى، وبعدها انتقل الفريق للمرحلة الثانية في مدينة روجلا السلوفينية، ومنها انتقل الفريق للمرحلة الثالثة في مدينة توبليس السلوفينية. قبل أن يختتم الفريق معسكره الخارجي مساء أمس الجمعة؛ بعدما لعب الفريق عددا من اللقاءات الودية، وقف من خلالها السيد فتحي الجبال على جاهزية اللاعبين والاستفادة من جميع النواحي؛ حيث أشاد الجميع بالمعسكر، لتعود بعثة الفريق للأحساء على أن تستكمل باقي مرحلة الإعداد الأخيرة على ملعب النموذجي بالأحساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *