الإقتصاد

4 آلاف رخصة لتجارة السيارات

الرياض – البلاد

بلغ عدد الرخص الجديدة للمستثمرين في قطاع تجارة السيارات في المملكة أكثر من 4 آلاف رخصة خلال عام . وطبقا لبيانات وزارة الشؤون البلدية والقروية التي تقوم بتحديث إجراءات ‏واشتراطات الرخص بمشاركة 32 جهة ، واستحوذت منطقة الرياض على 50 % من عدد الرخص الممنوحة ، تليها منطقة مكة المكرمة بإصدار 696 رخصة، ومنطقة المدينة المنورة بـ443 رخصة، ثم المنطقة الشرقية بـ214 رخصة ، فيما سجلت منطقة نجران العدد الأقل وهو 30 رخصة .

على صعيد آخر، بدأ تفعيل اتفاقية التعاون بين الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة العامة للنقل لتطوير خدمات النقل العام في مطارات المملكة وتحسين جودة ونوعية الخدمات المقدمة لمرتادي المطارات. وتستهدف الاتفاقية بحسب الحساب الرسمي للطيران المدني، إيجاد خدمات نقل عام نوعية بهوية مميزة في المطارات؛ بما يتفق مع أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، ولإحداث نقلة نوعية في مستويات خدمة سيارات الأجرة المقدمة ، مشيرة إلى أن المشروع يستهدف كافة مطارات المملكة وسيكون مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أولى المحطات التي سيتم من خلالها تنفيذ الاتفاقية.

وأضافت أن دور “هيئة النقل” يتمثل في تحديد وتحديث أجور خدمات النقل العام في المطارات، واستحداث نشاط أجرة مختصة بالمطارات، وإطلاق الضوابط المنظمة لذلك، ومنح التراخيص اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *