الرياضة

الهلال يقسو على الأهلي ويضع قدما في ربع النهائي

جدة- محمود العوضي – تصوير- ريان أبوهبرة

برباعية لم يتوقعها أكثر المتشائمين من جماهير الأهلي، وضع الهلال قدماً في الدور ربع النهائي، بعدما قسا على الأهلي 4-2، في المواجهة التي احتضنها ملعب الجوهرة بجدة، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

البداية كانت مثيرة للغاية، حيث افتتح الأهلي التسجيل عند الدقيقة 6 عبر مهاجمه عمر السومة. حاول الهلال العودة ونجح عند الدقيقة 15 في إدراك التعادل عن طريق مهاجمه الفرنسي بافتيمبي غوميز. وعند الدقيقة 39 تمكن مهاجم الأهلي دجانيني تافاريس من تسجيل الهدف الثاني. وفي الشوط الثاني كثف الهلال هجومه وتمكن مهاجمه الفرنسي غوميز من تسجيل هدف التعادل بعدما تابع تسديدة زميله الإيطالي جوفينكو العائدة من الحارس محمد العويس ليسدد الكرة قوية في الشباك.

ورد الأهلي وكان قريباً من تسجيل الهدف الثالث بعدما ارتقى مهاجمه عمر السومة لعرضية زميله عبدالفتاح عسيري وحول الكرة برأسه إلا أنها ذهبت بجانب مرمى الحارس عبدالله المعيوف. وعند الدقيقة 65 تمكن الفرنسي غوميز من تسجيل الهدف الثالث الشخصي له ولفريقه عقب تلقيه تمريرة من زميله جوفينكو ليواجه المرمى ويضع الكرة في الشباك. وفرض الأهلي سيطرته بحثاً عن هدف التعادل وسنحت له فرصة خطيرة للاعبه حسين المقهوي.

ورد الهلال سريعاً وكان قريباً من تسجيل الهدف الرابع بعدما سدد مهاجمه غوميز كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها وجدت الحارس محمد العويس الذي أبعدها بصعوبة. وعند الدقيقة 81 تمكن مدافع الهلال البديل عبدالله الحافظ من تسجيل الهدف الرابع لفريقه ، وسيلتقي الفريقان في مواجهة الإياب يوم الثلاثاء المقبل على ستاد جامعة الملك سعود بالرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.