المرأه

5 علامات تؤكد لك أن زوجتك أنانية

القاهرة:سهام أبوزينة

يفاجئ العديد من الأزواج، بعد فترة وجيزة من عقد القران، تغير أسلوب زوجته في المعاملة، وتبدو له شخص غريب، ويحتار في توصيف هذه الحالة الجديدة، وذلك يؤدي إلى الاضطراب في العلاقة بينهما، نتيجة فشلة في معاملتها على النحو الجديد، وقد يكون هذا التغير،  هو شخصيتها الحقيقية وكانت تخفيها قبل الزواج، لكنها ما لبثت أن أظهرتها، وأخطر هذه الشخصيات، هي الزوجة الأنانية، التي لا تفكر إلا في نفسها ومصلحتها الشخصية فقط، عزيزي الزوج نكشف لك من خلال هذا التقرير أهم العلامات التي تدل على أن زوجتك أنانية.

 

1-تحب أن تكون مركز الكون

Young Couple Having Argument In Kitchen At Home

الزوجة الأنانية لا تقبل تماما أن تكون مهمشه أو ثانوية، فهي دائما تحب أن تكون أهم من العمل والأولاد والم والأهل عند زوجها، فمثلا ترفض أن  الزوج لساعات أكثر، لأن ذلك من شأنه أن يقلل امتيازاتها الشخصية، مثل الفسح والخروجات .

 

2 – كلمة “أنا” الأكثر استخداما

دائما تجد في كلام الزوجة الأنانية، ضمير “أنا” هو الأكثر استخداما في قاموس مصطلحاتها، لتعبر به عن متطلباتها، ولا تكٌف عن الحديث طوال الوقت عن نفسها وما تشعر به وما تريده، ولا تحاول حتى الاستماع أو الاهتمام لما يقوله زوجها فحديثة بأكلهم ليس له معنى عندها إن كان لا يعود عليها.

 

3 – لا تتنازل عن رغباتها مهما حدث

إذا كانت زوجتك لا تتنازل عن رغباتها مهما حدث، وتقوم الدنيا ولا تقعدها كما يقولون، إن لم تلبي تلك الرغبات فاعلم عزيزي ، إنها زوجه أنانية، ولن تقبل أي تفاوض على رغباتها وأوامرها  فهي لا تقبل بالحلول الوسط، رغم أنّ ذلك هو أساس الحياة الزوجية المتوازنة والصحية.

 

4 – لا تشكرك مها فعلت

الزوجة الأنانية لا تعترف بأي معروف فعلته من أجلها، ولا تشكرك عليه أبدا، فالأمر بالنسبة لها أمر طبيعي لأنها تستحق معاملة خاصة من الزوج، وأن  من واجبه تحقيق كل ما تتمناه وليس لها دخل بمقدرته المادية أو النفسية.

 

5 – التحايل

الزوجة الأنانية تستخدم كل سبل وطرق الحيلة والخداع، للحفاظ على مكتسباتها، نظرا لخوها الشديد  من فقدان موضع السلطة الخاص بها وقد تلجئ إلى طرق ووسائل سيئة، مثل المراوغة  لمحاولة معرفة معلومات عن الزملاء وبعد ذلك تتهمهم  في تشويه سمعتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *