المرأه

5 خطوات لكيفية الحفاظ على الصداقة ..تعرفي عليها

القاهرة:سهام أبوزينة

إذا كنتي ترغبين في الحفاظ على صديقة عمرك فعليكي سيدتي بإتباع أهم النصائح اللتي تقرب بينك وبين صديقتك وفق ما اتفق عليه علماء النفس .

 

لا تتخلي عن صديقتك عندما تمر بظروف عصبية

إذا مرت صديقتك بظروف عصيبة وحالة من الإفﻻس النفسي والمعنوي فعليكي تقديم العون ومساعدتها فتلك هي اﻷمور التي تجعل الصداقة قريبة وحقيقية وتربي في النفس عمق المحبة بين الجميع.

 

يجب أن تكوني مصدر ثقة

عندما تستعين صديقتك بك في الرأي حول المستقبل أو ماشابه عليكي بتقديم الدعم والعون لها وترتيب اﻷمور الحياتية بشكل يحقق التعاون والثقة المثمرة اللتي يبغاها الجميع .

 

التعامل باسلوب لين مع الاخرين 

 استخدمي مصطلحات بناءة في النقد وابدئي الإنتقاد بإسلوب لين مثل نعم أفهم ماتقصدين اوافقك الفكر والرأي ولكن لدي رأي أخر قد يفيد

 

لا تنتظري سيدتي رد الجميل

ﻻ بد من تقديم العون والمبادرة به وﻻ تنتظري سيدتي رد الجميل أو البدء به من الطرف اﻷخر فالصداقة الحقيقية هي أن تعطي أوﻻ وﻻ تنتظري سرعة رد الجميل .

عدم المبالغة

 الإهتمام الوسطي وعدم المبالغة أحد أهم أسباب نجاح الصداقة فعليك أن تقف بجوار صديقك او صديقتك في كل حين والإطمئنان المتبادل بين كلا الطرفين لتقويم العلاقة وعدم الفتور .

ويوضح الدكتور محمود صالح اخصائي امراض نفسي وعصبية:أن الصداقة بين الاشخاص تعمل على تعديل وتظبيط الحالة النفسية لديهم

مشيراً أن الانسان بطبيعتة متقلب المزاج وانما أذا كان هناك صديق مخلص في حياة اي فرد فهو يتكلم معها يعمل على تخليصها من الطاقة السلبية ويدعمها دائما بالايجابيات.

ويؤكد أن اختيار الصديق شي مهم جدا في الحياة فلابد أن تختار صديقك على خلق جيدة حتي لا تندم على هذه الصداقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.