المحليات

الشبانة يبحث العلاقات الثنائية مع وزير خارجية باكستان

راولبندي- إسلام أباد- واس

التقى وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، امس في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى باكستان وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي جرى بمقر وزارة الخارجية في إسلام آباد العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.

وأكد وزير الخارجية الباكستاني اهتمام بلاده بالعلاقات التاريخية والعريقة مع المملكة العربية السعودية، وأن البلدين يتمتعان بتوافق الرؤى حول القضايا الإقليمية والعالمية المهمة.

وأشاد بالزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى باكستان، مشيراً إلى أن تشكيل المجلس الأعلى للتنسيق بين المملكة وباكستان يعد خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي بين البلدين.وأعرب وزير الخارجية الباكستاني عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على دعمها لباكستان في كل المحن والأوقات الصعبة.من جانبه أكد وزير الإعلام الأستاذ تركي الشبانة أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله ـ تولي اهتماماً كبيراً لعلاقتها مع باكستان، وأنها حريصة على دعم باكستان وشعبها والوقوف معها لتكون دولة ناجحة ومستقرة. حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي، والوفد المرافق لمعالي وزير الإعلام.

كما التقى معالي وزير الإعلام الأستاذ تركي بن عبدالله الشبانة، رئيس أركان الجيش الباكستاني الفريق أول ركن قمر جاويد باجوه، وذلك بمقر القيادة العامة للجيش في مدينة راولبندي. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. ولفت معالي الفريق أول ركن باجوه إلى أن باكستان تقدر التعاون الدفاعي القائم مع المملكة العربية السعودية، مؤكداً وقوف الجيش الباكستاني مع القوات المسلحة السعودية في جميع المجالات. كما أعرب عن تعازيه في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – حضر اللقاء المستشار العسكري لسمو ولي العهد اللواء طلال بن عبدالله العتيبي ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية نواف بن سعيد المالكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *