الأولى

كاتبات عدل في كافة المناطق

جدة ـ ياسر بن يوسف

تتطلع عدد من الفتيات السعوديات للالتحاق بوزارة العدل بمسمى وظيفة كاتب عدل، وذلك عقب أن اعلنت الوزارة عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف للنساء على المرتبة السابعة، للعمل في كتابات العدل بمختلف مناطق المملكة.

وتأتي هذه الخطوة بعد توجيهات وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بإتاحة توظيف المرأة على وظيفة كاتب عدل، للتسهيل على المستفيدات من الخدمات التوثيقية، والتوسع بتمكين المرأة في المرفق العدلي، بعد قيام الوزارة مؤخراً بتعيين العديد من النساء المؤهلات في مجالات القانون والشريعة والاجتماع والإدارة والتقنية في الوزارة للمرة الأولى.

وبيّنت وزارة العدل أن التقديم على الوظائف سيعلن عنه ابتداءً من اليوم الثلاثاء ولمدة أسبوع، حسب الشروط ذات الصلة، وذلك عبر بوابة الوزارة الإلكترونية www.moj.gov.sa.

يذكر أنه في اطار سعي وزارة العدل الى تفعيل دور المرأة تماشيا مع رؤية المملكة الجديدة ومواكبة المتطلبات المتزايدة للمرأة السعودية تضمن هيكل الوزارة التنظيمي الجديد دخول العنصر النسائي الوزراة بشكل رسمي عبر إدارة مستقلة, حيث قال وزير العدل وليد الصمعاني أن المرأة شريك في العمل وتمتلك قدرة متميزة لا تقل عن كفآءة الرجل واثبتت جدارتها وجديتها العملية في كثير من المجالات المتعددة في قطاعات مختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *