المحليات

تأهيل 190 ألف كادر تعليمي بدورات التطوير المهني

الرياض ـ البلاد

بحث وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أمس، استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد، ومستوى الجاهزية في المناطق والمحافظات كافة.

جاء ذلك خلال الاجتماع السادس الموسع مع قيادات الوزارة ومديري إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات والرؤساء التنفيذين لشركات تطوير.

لافتا إلى أن عدد المسجلين خلال فترة الصيف الحالية أكثر من 190 ألف معلمٍ ومعلمةٍ في دورات المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي.

ووجه بتوفير كامل التجهيزات والاحتياجات الضرورية لانطلاق العام الدراسي، والتأكد من جاهزية قطاعات الوزارة لبدء الدراسة، في ظل الدعم السخي وغير المحدود من القيادة الرشيدة للتعليم، وكل ما من شأنه رقي ونهضة هذا الوطن.

وتطرق إلى مراحل العمل فيما يتعلق بالمباني والتجهيزات، والاحتياج الوظيفي، وإجراءات القبول والتسجيل، داعياً إلى وضع الحلول والمعالجات لتسريع العمل وإنجازه في شتى المجالات المرتبطة بالعملية التعليمية، والوقوف الميداني من قبل اللجان المكلفة بالرصد والمتابعة على واقع الأعمال المسند تنفيذها وإنجازها في جميع إدارات التعليم.

وعد الدكتور آل الشيخ النجاحات التي حققتها البرامج الصيفية، سواء ما يتعلق منها بالطلاب تحت برنامج ” إجازتي”، وتلك الموجهة للمعلمين والمعلمات ضمن إطار برامج التدريب الصيفي، امتداداً للاستعدادات المبكرة لانطلاقة عام دراسي جديد، بوصفها محفز ومحرك إيجابي للقدرات والطاقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *