الرياضة

كل ما تريد معرفته عن “قوائم المحترفين” في دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا

أعلنت الأندية السعودية عن قوائمها المتعلقة بالمحترفين الأجانب في مباريات ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

ويحق لكل نادي تسجيل 4 لاعبين محترفين، وهو ما أحدث حالة من الجدل من الجماهير عبر منصات التواصل الاجتماعي.

الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا لهذه النسخة هم (النصر- الهلال- الأهلي- الاتحاد).

شهدت القوائم تغييرات مقارنة بالمحترفين الذين خاضوا دور المجموعات، فيما عدا النصر الذي ظل محتفظًا بقائمته.

نبدأ بالنصر حامل لقب دوري المحترفين، والذي سيكون في مواجهة سهلة نسيبًا أمام الوحدة الإماراتي يومي 5 و12 من الشهر القادم، مباراة الذهاب ستكون على أرضية العالمي.

محترفي النصر.. (الحارس الاسترالي براد جونز- المدافع البرازيلي مايكون- متوسط الميدان البرازيلي جوليانو- المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله)، وخلت القائمة من نجم بحجم نور الدين أمرابط في صدمة كبيرة للاعب ولجماهير النصر.

وصيف دوري المحترفين، الهلال، والذي سيكون في معركة شرسة أمام الأهلي يومي 6 و 13 أغسطس، جاءت قائمته كالتالي..

(المدافع الكوري الجنوبي جانج هيون سو- متوسط الميدان الإيطالي سباستيان جيوفينكو- الجناح البيروفي أندريه كاريلو- المهاجم الفرنسي بافيمتي جوميز).

شهدت قائمة الزعيم تغييرين فقط، بإدارج كاريلو وسو بدلًا من البرازيلي كارلوس إدواردو والاسترالي ميلوس ديجينك، بينما فضّل المدرب رازفان لوشيسكو الإبقاء على جيوفينكو وجوميز.

الأكثر إثارة للجدل كان لفريق الاتحاد الذي ثارت جماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي إزاء اختيارات المدرب التشيلسي لويس سييرا، والذي ستلاقي كتيبته فريق ذوب أهن أصفهان الإيراني يومي 5 و 12 من أغسطس، على أن تكون مباراة الذهاب في السعودية.

قائمة محترفي الاتحاد.. (متوسط الميدان التشيلي كارلوس فيلانويفا- متوسط الميدان التشيلي لويس خيمينيز- الجناح الأرجنتيني إيميليانو فيتشيو- المهاجم البرازيلي رومارينيو)، وخلت من المغربيين كريم الأحمدي ومروان داكوشتا، إذ اعترضت الجماهير على خلوها من مراكز الدفاع والوسط.

التغييرات في الفريق الاتحادي هي إدارج الوافدين الجديدين فيتشيو وخيمينيز على حساب الاسترالي ماتيو جورمان، والإيفواري سيكو سانوجو.

أخيرًا فريق الأهلي، والذي ذكرنا سلفًا أنه بصدد مواجهة من العيار الثقيل أمام الهلال، وهو الفريق الذي تغلب عليه الموسم الماضي ذهابًا وإيابًا في الدوري وفي البطولة العربية للأندية.

قائمة الأهلي في دوري أبطال آسيا شملت (متوسط الميدان البرازيلي دي سوزا- متوسط الميدان الصربي دانيل أليكسيتش- مهاجم الرأس الأخضر دجانيني تفاريس- المهاجم السوري عمر السومة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.