المرأه صحة و عافية

منها القرنفل والعسل| بأقل التكاليف.. 5 طرق منزلية لعلاج أمراض قد تعانين منها

القاهرة:سهام أبوزينة

سيدتي تتحملين الكثير من المعاناة لكي تحافظين على أفراد أسرتكٍ فتبحثين دائما على كل ما هو مفيد من الأطعمة والمشروبات التي تعتبر من الاسعافات الأولوية في المنزل لأي مرض أو إصابة طارقة ولذلك قدمنا لكي هذه المشروبات والاطعمة التي تساعد على هذا.

 

علاج الغثيان بـ “الزنجبيل”

في أحيانًا كثيرة نشعر بالغثيان دون مبرر أو سبب واضح، ونحتار في علاج يخلصنا من هذا الشعور السيء، وأنصحك هنا بمشروب الزنجبيل لأنه مضاد للأكسدة وفعاليته فورية، وحسب الدراسات المنشورة مؤخرا، فإن الزنجبيل فعال إلى أقصى مدى في معالجة الغثيان والقيء، ولكن احذري سيدتي لو كنتي حاملا، فلا تتناولين الزنجبيل لأنه قد يؤدي إلى حدوث تقلصات وبالتالي إلى الولادة المبكرة، وعليك بزيارة عيادة الطبيب.

 

 علاج حب الشباب والبثور بـ”الصبار”

في ظل الطقس الحار ودرجات الحرارة المرتفعة، والمصايف والمياه المالحة، قد تتعرض الكثير من النساء والبنات إلى “حًب الشباب” و يظهر على جلدهم بعض البثور والتقرحات، وهنا أنصحك بالصبار فهو يحتوي على  “جل طبيعي” مضادات الالتهابات الميكروبات، ونتيجته سريعة بالنسبة لحروق الشمس وحب الشباب ويحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.

 

علاج “السعال” بـ “العسل”

قد تصابِ بالسعال نتيجة المكوث تحت تأثير التكيف لوقت طويل، فإليك بالعسل لأن فاعليته كبيرة في عملية الشفاء، ويحتوي على مادة تساعد على تهدئة نوبات السعال التي تمنعك من النوم ليلاً. ويمكن أيضاً وضعه على الجروح والالتهابات البسيطة للقضاء على البكتيريا وتسريع عملية الشفاء.

 

علاج التسمم الغذائي الشاي الأسود

في حالة إصابتك بأي حالة من حالات التسمم الغذائي عليك فورا بشرب الشاي الأسود للتخلص من البكتيريا الداكنة دخل معدتك، لأنه غني بمركبات الفلافونيد وهي مواد مضادة للأكسدة تعمل على تحييد البكتيريا، ولكي أن تتخيلي أن شرب 3 أكواب من الشاي الأسود يومياً يعزز أداء عمل القلب والأوعية الدموية.

 

علاج ألم الأسنان بالقرنفل

القرنفل يستخدم لتخفيف آلام الأسنان، فهو مخدر للألم ومطهر فعال. ضعِ 10 حبات من القرنفل في كوب من الماء واتركيه ينقع لمدة 10 دقائق ثم اشطفِ فمك بهذا المحلول للحد من الألم وتحييد البكتيريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *