الإقتصاد

اكتمال التأهيل لتخصيص المطاحن لتلقي العروض

الرياض – البلاد

تطلق المؤسسة العامة للحبوب بعد غد الأربعاء مرحلة تقديم العروض لتخصيص قطاع مطاحن الدقيق، وستقتصر على المستثمرين المؤهلين.وأعلنت المؤسسة و”إتش إس بي سي العربية السعودية” المستشار المالي لعملية التخصيص، انتهاء عملية التأهيل للمرحلة الأولى من التخصيص في الربع الأول من العام الحالي، وفقاً لمعايير التأهيل المتضمنة لوثيقة التأهيل المنشورة على موقع المؤسسة العامة للحبوب.

ويمثل هذا القطاع بالمملكة أحد أكبر أسواق الدقيق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ويعد فرصة جاذبة للاستثمار بمعدلات نمو عالية ومغرية والارتقاء بجودة منتجاته.

ويجري العمل على تخصيص مطاحن إنتاج الدقيق بالكامل وفقاً لبرامج تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، وهي إحدى مبادرات الركيزة الثالثة من وثيقة برنامج التخصيص التي تتمتع بإشراف ودعم الجهات التنظيمية والتنفيذية المُختصة، وعلى رأسها وزارة البيئة والمياه والزراعة، وصندوق الاستثمارات العامة، والمركز الوطني للتخصيص.

وكانت المؤسسة العامة للحبوب وبالتعون مع المستشار المالي لعملية التخصيص قد انتهت من استقبال طلبات تأهيل المستثمرين المحتملين في نوفمبر الماضي وتمت دراستها وإخطار المستثمرين المستوفين للمعايير وفقا لوثيقة طلب التأهيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *