اجتماعية مقالات الكتاب

أفرحي يا تبوك.. وغردي يا شمال!!

الفرحة غامرة والسعادة بادية على الوجوه وألسنة المواطنين في الشمال والجنوب والشرق والغرب الكل مع القائد والرائد المحب لهذا الشعب العزيز.

وإن خبر حلول الملك سلمان بن عبدالعزيز في مدينة نيوم هذا المشروع التاريخي العظيم الأكثر طموحاً في العالم للراحة والاستجمام قليلة هي المدن العظمى التي يكون بمقدورها استقبال الملوك، ويحضرني وأنا أكتب زاوية هذا الاسبوع ما سبق أن كتبته عن “تبوك رؤية في الرؤية” أشرت فيه للطموحات والتطلعات المتسارعة في اطلاق مدينة المستقبل الحلم الاقتصادي والتنموي العظيم في هذه المدينة الذي أصبح واقعاً مع نديده البحر الاحمر الذي علا بمكانة المملكة عالمياً وأيضاً علو مكانة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وصدارته اينما حل وارتحل. وتعيدني المناسبة ايضا الى حديث سموه حفظه الله وهو يهنئ أهالي منطقة تبوك بتسجيلها في خريطة العالم قائلاً لهم “بانها سوف تسجل في خريطة العالم بعد مشروع البحر ومشروع نيوم وان جميع المناطق سيتم فيها نقلة نوعية مثل منطقة تبوك”.

الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك

ها هو الأمير المحبوب فهد بن سلطان بن عبدالعزيز المتميز عملاً وانجازاً وعطاء حقق لهذه المدينة ومحافظاتها وقراها تنمية متسارعة بنيت على دراسات علمية مقننة في مجالاتها التنموية المختلفة حتى أصبحت تبوك اليوم “مدينة عالمية” تمزج بين التطور التنموي والتراثي والتاريخي واستطاع أميرها بفكره النير واخلاصه ووفائه لقيادته ووطنه ومواطنيه أن يحقق لتبوك واقعاً مشرقاً منطلقاً من الاصرار والعزيمة والتفاعل الابداعي لبناء إنسان ومكان مواطني منطقة تبوك ومحافظاتها ومراكزها حتى ان القفزات التنموية المتتابعة تناغمت اليوم مع الانجازات الكبرى والعظيمة في البحر الاحمر ونيوم انسجاماً مع خطة القيادة الحكيمة 2030م.

مشاركة للدكتور تنيضب الفايدي

اثناء اعداد لزاوية هذا الاسبوع اتصلت بالدكتور الفاضل القدير والمؤرخ العريق الفايدي لانني اذكر له مؤلفا تاريخيا عن تبوك فاجابني بكلمات عن هذه المدينة التاريخية لعلي ارجع اليها في مناسبات قادمة بعد الحج ان شاء الله مما أشار اليه الدكتور الفايدي “بأن منطقة تبوك تشتهر بدورها. فهي غرة في جبين التاريخ لان تاريخها وتاريخ مدنها موغل في القدم حيث يمتد الى عصور ما قبل التاريخ”.

مشاعر تقدير لامير منطقة تبوك من مشائخها!!
وكما يقال بأن من المشاعر ما لا يحبذ كتمه. فمشاعر التقدير لصاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك الحب والتقدير من الجميع فسموه حفظه الله يتمتع بانسانية واريحية قريب من الجميع يتفاعل مع الجميع ومما سمعته في مجلس الشيخ سليمان بن محمد بن رفادة شيخ شمل قبائل بلى والشيخين الكريمين رحمهما الله الشيخ سالم بن حرب شيخ قبائل بن عطية ابو نائف واخيه سعود بن حرب بأن مجلس الامير فهد بن سلطان الاسبوعي لاصحاب الفضيلة ومشائخ القبائل والمسؤولين في الجهات ذات العلاقة بخدمة المواطنين حقق الكثير والكثير من الانجازات التنموية في الميدنة وقراها. ونبل سمو امير المنطقة وكرم نفسه اعطى هذه اللقاءات الاسبوعية الشيء الكثير لمصلحة البلاد والعباد.

وقفة
والحديث موصول عن المدينة العالمية تبوك ومحافظاتها ولعلني اشير هنا الى التطور التنموي المتسارع في محافظة املج وقراها حتى ان املج اليوم اصبحت في وسائل الاعلام العالمية فشكراً لمحافظها الاستاذ زياد البازعي ولرئيس بلديتها م/ ناجي غلبان الذي استطاع في فترة لا تتجاوز العامين بأن يحقق بنية حضارية متطورة في شواطئها ومداخلها الرئيسية وميادينها وأصبحت املج اليوم البحر الاحمر درة في الشمال الغربي ولا أنسى هنا جهود المجلس المحلي والبلدي ورئيسه اللواء م/ عبدالعزيز الجهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *