المرأه صحة و عافية

5 مشروبات لتخفيف آلام الولادة الطبيعية

القاهرة:سهام أبوزينة

اذا إذا كنتِ تخشينَ آلام الولادة ولا ترغبين في اللجوء للعملية القيصرية والتي يلجأ إليها أغلب النساء حول العالم بسبب صعوبة الولادة الطبيعية  فنقدم لك عبر السطور التالية المشروبات والأطعمة التي تساعدك في التخلص من تلك المخاوف لتقومي بولادة طفلك في هدوء بعيدًا عن الآم الولادة الطبيعية المرعبة .

1- عصير الأناناس الطبيعي

يحتوي ثمار الأناناس الطازجة في لبها على أنزيم خاص اسمه البرومالين الذي له العديد من التأثيرات المحتملة على الجسم، ومن ضمنها تفكيك بعض الأنسجة المحيطة بالجنين وبالتالي تحفيز الولادة وتسهيلها.

ومع أن هذا النوع من المشروبات لا أدلة علمية كافية بشأن فعاليته في تسهيل الولادة الطبيعية، إلا أنه في الوقت ذاته لن يلحق الضرر بالحامل إذا ما تم تناوله باعتدال، لذا لا ضرار من تناوله.

 

2-  زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع أحد مشروبات تسهيل الولادة الطبيعية المعروفة والشائعة، إذ يحفز الولادة ويساعد على تسهيلها.

وقد أظهرت هذه الدراسات أن نسبة كبيرة من النساء التي تناولن زيت الخروع بدأ معهن المخاض في وقت ما خلال ال 24 ساعة التالية لشرب الخروع.

ولكن قبل اللجوء لزيت الخروع عليك استشارة الطبيب، فقد يكون لزيت الخروع مضاعفات مزعجة جداً.

 

3- زيت نبتة المريمية

تعتبر المريمية أحد النباتات التي من الممكن استعمالها فقط بعد تجاوز عمر الحمل 37 أسبوعاً، إذ أنها تساعد على تحفيز الولادة وتسهيلها.

إذ تساعد المريمية على تحفيز إنتاج هرمون الأوكسيتوسين في جسم الحامل والذي يساعد على زيادة استعداد عنق الرحم للولادة وتسريع الوصول للمخاض، ولكن يجب الحذر من الكمية المستعملة، فقد تسبب المريمية الإجهاض.

كما أن زيت المريمية يعمل على تسهيل الولادة عند استنشاقه بكميات بسيطة أثناء الولادة، فله تأثير يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.

 

4- مشروب الكمون

يعتبر مشروب الكمون أحد أكثر المشروبات فعالية في تحفيز الولادة الطبيعية وتسهيلها، لذا لا ضير من استخدامه، ولكن بالطبع يفضل استشارة الطبيب أولاً.

 

5- مشروب القرفة

للقرفة العديد من الفوائد الرائعة، وهو أحد أهم مشروبات تسهيل الولادة الطبيعية وتحفيزها، ولكن ولأن القرفة عادة تأثيرها قوي جداً يفضل استشارة الطبيب أولاً.

 

خبراء: أبراز المشروبات زيت الخروع

الدكتورة فاطمة الزهراء محمد اخصائي النساء والتوليد تحدثت معنا حول المشروبات والاطعمة الهامة التي ينبغي عليك سيدتي تناولها لتخفيف الآم الولادة الطبيعية وأكدت أن أبراز هذه المشروبات هو زيت الخروع لانه موفيد جدا لعضلات الرحم ويساعد على الانقباض ومساعد جيد في تسهيل الولادة الطبيعية والبعد عن الولادة القيصري .

وأوضحت أن من الاطعمة التي تساعد على الولادة الطبيعية هي كل الاطعمة التي تحتوي على الحديد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *