الرياضة

“ نبتون بيتش “ تشعل دورينا

الرياض- هاني البشر

صادقت لجنة المسابقات في رابطة دوري المحترفين على خبر” البلاد” بالعدد رقم 22655 بتاريخ 1 شوال، المعنون بـ ” الدوري السعودي على غرار ” البريميرليغ ” بدون قرعة

حيث تعاقدت رابطة دوري المحترفين السعودي، ممثلة بلجنة المسابقات مع GotPro الأمريكية، وتعتبر فرعا رياضيا لـ GotSoccer، التي أنشئت في 2003 بالشارع الثالث على شاطئ نبتون بفلوريدا، وهي التي برمجت قرعة الدوري السعودي للمحترفين باستخدام الذكاء الصناعي 

لقطة لخبر نقل سابقاً بنسختنا الورقية

فقد حددت لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين 9 معايير للجدول؛ لكي يتجنبها البرنامج , وغرد رئيس لجنة المسابقات أحمد الراشد في وسائل التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً: ” الأخوة الجميليين جماهير وإعلاميين اللي استلموني بالأمس، في أحد اللقاءات بعد إعلان جدول الدوري، سألني المذيع عن اسم الشركة التي استعنا بها في جدولة الدوري، وقتها فعلا ذهب من بالي فنحن بشر بالنهاية، الأهم الجدول صدر ومقبول من الغالبية، والبرنامج اسمه GotPro .. الله يسعدكم”.

وكانت ” البلاد ” قد سألت رئيس لجنة المسابقات على هامش اجتماع لجنة المسابقات لإعلان جدول الموسم الرياضي 2019 – 2020 عن اسم الشركة، وقال ” لا يحضرني ” لتتوالى علية كمية من الردود مستفسرة، دعته للتوضيح أمس.

ومن أبرز الدوريات في العالم التي قامت GotPro بجدولتها، الدوري البرازيلي، والأمريكي والبولندي والاسكتلندي والكوستاريكي والأسترالي والفرنسي وكذلك هناك جداول الألعاب المختلفة مثل الكريكيت والبيسبول، وكرة الطائرة في كوريا.


يذكر أن الجدولة في الموسم الماضي، كانت تحت إشراف « أتوس » العالمية الرائدة في مجال التحول الرقمي، وهي التي تتولى منذ عام 1992م مسؤولية إعداد جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن بعد المشاكل العديدة في الموسم الماضي، تم تغييرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *