صحة و عافية

بعد تسببه في أمراض مزمنة.. أهم 3 علاجات لالتهاب الشعب الهوائية

القاهرة:سهام أبوزينة

يُعد التهاب الشعب الهوائية مرض يعاني منه الكثير، وفي معظم الأوقات يتسبب هذا الالتهاب في أمراض مزمنة بسبب الضيق في الشعب الهوائية، والصفير أثناء التنفس، وصعوبة التنفس والتأثير بشكل ملحوظ على نبض القلب وسرعته والتاثير أيضًا على الرئة، وإليك علاجات سريعة للحد من الأعراض المزعجة لالتهاب الشعب الهوائية، بشكل طبيعي:

 

التنفس بعميق شديد

وهذا ياتي عن طريق ممارسة اليوجا وبعض من رياضة الاسترخاء بشكل منتظم ، فقط احبس أنفاسك لبضع ثوان، تنفس ببطء من خلال فمك، كرري هذا التمرين لمدة 5 إلى 10 دقائق عدة مرات في اليوم ليتعود جسدك على تنظيم التنفس.

المشروبات الساخنة

المشروبات الدافئة يمكن أن تساعد في تخفيف وتوسيع الشعب الهوائية والقضاء على الازدحام وتساعد ايضاً على هدوء صوت التنفس والاسترخاء، أظهرت دراسة أن الكافيين الموجود في الشاي والقهوة، يمكن أن يفتح الشعب الهوائية في الرئتين.

الفواكه والخضروات الطازجة

فهي غنية بفيتامين C ولها تأثير وقائي على الجهاز التنفسي، وسوف يساعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل: الكيوي والتين والاناناس البرتقال والبروكلي والسبانخ والطماطم والفلفل الحار وغيرها، على تحسين الصفير.

وهناك أيضاً أعشاب تساعد على التقليل من التهابات الشعب الهوائية مثل القرفة فيجب أن يمزج ناعمة مع بعض من عسل النحل أو العسل الأسواد ويؤخد منها معلقة صغيرة بعد وجبة الغداء .

وهناك أيضًا الحلبة والتين المجفف والتمر وسكر النبات بمقادير متساوية شبه مسحوقة وتوضع مع ضعف مجموع حجمها من الماء على نار ويؤخد منها  مقدار كوب واحد في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *