الرياضة

زيدان يهين بيل ويهنئ المحاربين

أعلن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان أن أيام لاعبه غاريث بيل باتت معدودة، وأن النادي قرر الاستغناء عنه، على صعيد آخر وجه المدرب الفرنسي من أصول جزائرية التهنئة لمنتخب “الخضر” بتتويجه بلقب بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم.

وفاز بيل (ثلاثون عاما) بأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا منذ انضمامه إلى ريال مدريد قادما من توتنهام في صفقة قياسية وقتها، قيمتها مئة مليون يورو (نحو 112 مليون دولار)، لكنه واجه صعوبات في الحفاظ على مكانه في التشكيلة الأساسية الموسم الماضي. ومع توقع زيادة المنافسة في الموسم المقبل عقب انضمام البلجيكي إيدن هازارد، استبعد بيل من التشكيلة التي خسرت 1-3 أمام بايرن ميونيخ في مباراة ودية استعدادا للموسم الجديد في هيوستون الأميركية . وقال زيدان في مؤتمر صحفي بأميركا “لم ينضم (بيل) للتشكيلة لأن النادي يعمل على رحيله؛ هذا هو سبب عدم مشاركته”.

وتسببت تعليقات زيدان في رد قوي من جوناثان بارنيت وكيل أعمال بيل، الذي أكد أنها “مشينة”. وقال بارنيت: “من المشين أن يتحدث زيدان بهذه الطريقة عن شخص قدم الكثير لريال مدريد. إذا رحل بيل فسيكون ذلك لأن مصلحته تقتضي الرحيل والأمر لا يتعلق بزيدان”. ووجهت وسائل الإعلام الإسبانية انتقادات إلى بيل الموسم الماضي، بعدما فشل في سد الفراغ الذي تركه رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، واحتل الريال المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي، بفارق 19 نقطة خلف برشلونة البطل.

تهنئة الجزائر
من ناحية أخرى، وجّه زيدان التهنئة إلى المنتخب الجزائري المتوج بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، عبر صورة على حسابه الرسمي بإنستغرام.

وتذكر زيدان شقيقه فريد الذي توفي الأسبوع الماضي في التعليق على الصورة: “أخي الأكبر فريد، يجب أن تفخر، مبروك للمنتخب الجزائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *