الرياضة

الرياضيون يثمنون دعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد لأندية الوطن

متابعة- عبدالعزيز عركوك- هاني البشر- حمود الزهراني

قدم الرياضيون في المملكة العربية السعودية الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو ولي العهد “حفظهما الله” بعد إعلان هيئة الرياضة عن استراتيجية دعم الأندية وتوجيه دعم مباشر لكل نادٍ بقيمة 50 مليون ريال، بالإضافة إلى البنود الأخرى التي ستعود بالفائدة على كل الأندية السعودية بكافة درجاتها.


المسحل : الدعم يؤكد حرص القيادة
في البداية، رفع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل باسمه ونيابةً عن أعضاء مجلس الإدارة، أسمى آيات الامتنان والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى سمو ولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- بمناسبة إعلان الدعم الكبير للأندية الرياضية واستراتيجية الدعم المالي.

وقال المسحل: “إن هذا الدعم يؤكد حرص القيادة الرشيدة على تهيئة كافة السبل لدعم الشباب والرياضة، وتذليل كافة العقبات، من أجل مواصلة المسيرة نحو المنجزات الرياضية عامةً، وكرة القدم بشكل خاص”. وأبدى المسحل في حديثه، الذي جاء في أعقاب إعلان سمو رئيس هيئة الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل لاستراتيجية دعم الأندية، اعتزازه بحرص القيادة الحكيمة على كل ما من شأنه تطوير الرياضة في المملكة.

وقدّم رئيس الاتحاد السعودي شكره وتقديره لسمو رئيس الهيئة العامة للرياضة على اهتمامه المباشر، ومتابعته المستمرة، وحرصه الدائم على دعم الاتحادات والأندية الرياضية؛ بما يضمن تحقيق أفضل معايير الحوكمة.

السويكت: تعزيز مصادر دخل الأندية
قدم صفوان السويكت رئيس نادي النصر شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وقال: ” أشكر الملك سلمان، سلمه الله، وسمو الأمير محمد بن سلمان على هذه المكرمة، فمبلغ مليارين ونصف المليارريال، مبلغ خرافي وعالٍ جدا، والنادي الذي سيجهز نفسه تجهيزا جيدا من ناحية الحوكمة والمنشآت والإدارة المالية والقانونية، سيحقق أعلى المراتب؛ سواء من ناحية الدعم أو الفائدة التي ستعود على النادي، واستثمار مصادر الدخل “.

وأضاف: ” نحن حريصون على أن يكون عمل الإدارة في نادي النصر محققا لرؤية المملكة 2030، ورؤية جماهير النصر في كل مكان، وهذا هو هاجسنا في الفترة الأخيرة، وأقول لجماهير النصر: تفاءلوا بالخير تجدوه ” .

الحائلي: حافز لتقديم الأفضل
من جهته، رفع رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد أنمار الحائلي الشكر للقيادة الرشيدة، وقال: ” أتقدم بالشكر الجزيل للملك سلمان بن عبدالعزيز، وسيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على هذا الدعم الكبير المقدم بهذه الخطة، وهذه الحوافز، التي ستجعلنا نعمل ونقدم أفضل ما لدينا للنهوض بالرياضة السعودية “.

وأضاف: ” أشكر الأمير عبدالعزيز الفيصل رئيس هيئة الرياضة على ما قدمه في هذا المؤتمر؛ لأنه وضع كل شيء لتحقيق لنجاح، وما على إدارات الأندية إلا العمل، وهذا تحد كبير لنا، نتمنى تحقيق ما نصبو إليه والاستراتيجية واضحة وواثقون من نجاحنا، ومستقبل نادي الاتحاد مزدهر ” .


البلطان: نهضة شاملة للرياضة السعودية
أكد رئيس نادي الشباب خالد البلطان أن الحوكمة موجودة في نادي الشباب، وما طرح في الاستراتيجية متوافق مع ما أقره مجلس إدارة النادي، وقال: ” أشكر مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد، على الدعم الكبير، واليوم يعتبر حدثا تاريخيا للرياضة السعودية، ودعم غير مسبوق، والأندية السعودية تحتفل بعيد كبير لها. الآن الأمور مرتبة وواضحة، ويبقى العمل من الأندية، ونحن في نادي الشباب لا يوجد لدينا مشكلة في موضوع النقاط؛ لتحقيق الدعم الإضافي، وأطمئن جماهير نادي الشباب أن الحوكمة موجودة في نادي الشباب، واستعدادنا لهذه الاستراتيجية متوافق مع ما تم إقراره من مجلس إدارة نادي الشباب قبل أشهر”.

وأضاف: ” أكثر ما أعجبني في هذه الاستراتيجية هو دعم الألعاب المختلفة، ودعم الأندية الريفية وأندية الدرجة الثالثة، وأتوقع نهضة رياضية شاملة.

الصائغ: الاستراتيجية تحقق الحوكمة
أوضح أحمد الصائغ رئيس النادي الأهلي أنهم في النادي يعملون على ملفات الحوكمة منذ فترة، وقال: ” مبروك لجميع الأندية، وكل الشكر لحكومتنا الرشيدة على هذا الدعم أللا محدود، ورئيس هيئة الرياضة شرح لنا آلية الدعم والمعايير اللازمة لها، وأوضحها في ظل أنظمة حوكمة؛ وفق معايير إدارية وأنظمة مالية لحماية الأندية من الهدر المالي وتوفير الوقت والجهد، وهذا أمر رائع “. وأضاف: ” كلام الأمير عبدالعزيز الفيصل، محفز لنا جميعا، ونسعى له، لأننا جميعا نخدم الوطن ونحن في النادي الأهلي توقعنا هذه الخطوة فبدأنا العمل على ملفات الحوكمة والأنظمة الإدارية، والأمير منصور بن مشعل داعم لهذا الملف بكل قوة.

العفالق: مسؤولية كبيرة
شدد سعد العفالق رئيس نادي الفتح على أنهم سيكونون في نادي الفتح على قدر المسئولية، وقال: ” نشكر قيادتنا الرشيدة، على دعمها غير المحدود للرياضة السعودية، وهذا لثقتهم بشباب الوطن من أجل رفعة وإعلاء اسم المملكة، وبإذن الله، نكون على قدر المسئولية، ونحسن التصرف بهذا الدعم، ويرون ما يسعدهم بهذا الجانب “. وأضاف: ” فيما يخص الحوكمة، فبكل تأكيد كل ناد لديه نظام داخلي يستطيع أن يقدم من خلاله الكثير، ونحن لدينا في نادي الفتح الكثير من المتطلبات الموجودة على أرض الواقع، والدليل على ذلك أننا نستطيع الحصول على الرخصة الآسيوية بكل سهولة، فلدينا نظام مالي وإداري جيد، ولكن ينقصنا بعض المعايير التي سنعمل عليها “.

المطوع: الكرة في ملعب رؤساء الأندية
بين فهد المطوع رئيس نادي الرائد، أن هذا الدعم غير مسبوق، خاصة أنه جاء وفق رؤية واستراتيجية وقال: ” لم يسبق أن شاهدنا هذا الدعم في القطاع الرياضي من قبل، فكل الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة ،وبإذن الله ، سوف نستثمر هذا الدعم للنهوض بأنديتنا، والمسئولية والكرة الآن في ملعب رؤساء الأندية للعمل على رقي الرياضة السعودية “. وأضاف: ” الدعم متساو لجميع الأندية، لكن هناك محفزات للمجدين، من يحققها يضمن زيادة دخل ناديه، وأتمنى في نادي الرائد أن ننهي بعض الجوانب لتفعيل العديد من الألعاب الرياضية في النادي ” .

أزهر: الحوكمة طريق النجاح
ثمن سلطان زاهر رئيس نادي الوحدة وقفة ودعم القيادة للقطاع الرياضي، وقال: ” نشكر القيادة الكريمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد الأمين، وسمو رئيس الهيئة العامة للرياضة، على هذا الدعم عير المحدود للرياضة السعودية، وهذا حافز لكل ناد، ولكن لابد من العمل وفق استراتيجية وحوكمة “، كما أن هناك محددات للدعم، تعتمد على الاهتمام بالألعاب المختلفة، والحوكمة، والدعم الجماهيري، والترتيب وتنظيم الأمور الإدارية، والفعاليات، فجميع هذه الأمور ستكون حافزاً لجميع الأندية السعودية للحصول على الدعم المعلن، ولكن عليهم العمل على تحقيق الحوكمة للسنوات الأربع، خلال فترة مجلس إدارة الأندية.

ونادي الوحدة يعتبر من أوائل الأندية التي قامت بتعيين رئيس تنفيذي، له خبرات كبيرة وسابقة في عدة شركات مختلفة، وهذا حافز لنا كمجلس إدارة للعمل على مستقبل كبير للنادي، فجميع القطاعات والأقسام في النادي لابد أن توظف بطريقة محترفة، ومن هذا المنطلق لابد على كل ناد إيجاد الكفاءات المتفرغة، للحصول على الأداء المطلوب لإنجاح هذه الاستراتيجية.

هشام مرسي: دعم سخي
قدم رئيس نادي الوحدة الأسبق هشام مرسي، الشكر لقيادتنا الرشيدة، على هذا الدعم السخي والكبير للرياضة السعودية َوالرباضيين، وهي تحدث للمرة الأولى تحت قيادة رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل، متمنيا من جميع رؤساء الأندية ومجالس الإدارات الاستفادة من هذا الدعم في تطوير الأندية والعمل على الحوكمة وتطبيقها، سائلا المولى لهم جميعا التوفيق والنجاح في العمل الصحيح والناجح نحو الخصخصة، بعد أن وفرت القيادة لجميع الأندية بيئة العمل الناجحة، وسهلت طريق العمل نحو ذلك.

طيب: جودة الحياة
مدير عام نادي الوحدة الأسبق عماد طيب أشار إلى أن أندية دوري المحترفين السعودي تلقت دعما سخيا من القيادة الرشيدة، بواقع خمسين مليونا لكل ناد، عبر هيئة الرياضة برئاسة الأمير عبدالعزيز الفيصل، ويجسد هذا الدعم تلاحم القيادة مع الشعب بدعم أنشطة الأندية، وذلك لتسهيل مهمة مجالس إدارات الأندية؛ لكي تتفرغ للإبداع الإداري، والجديد في هذا الدعم أنه أوجد استحقاقات إضافية حسب اجتهاد الأندية وتقدمها في جلب الجماهير للمباريات وتميز الفعاليات خلال المباريات، الشيء الذي يثري الحركة الرياضة؛ بما يتوافق مع مشروع جودة الحياة المنبثق من رؤية 2030، التي أطلقها سمو ولي العهد، حفظه الله، وأضاف: أهيب بجميع رؤساء الأندية أن يقننوا مصارف هذا الدعم السخي؛ لكي يكون كما أريدَ منه، وتكون أندية الوطن على موعد مع الإنجازات المحلية والدولية لرفع راية الوطن في المحافل الدولية.

المضحي: الاهتمام بالألعاب الأخرى
أكد رئيس نادي العدالة عبدالعزيز المضحي، أن الدعم الذي حصل عليه جميع الرياضيين من مولاي خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، والهيئة العامة للرياضة، أشعر جميع الرياضيين بالارتياح التام؛ لأن هذا الدعم محفز لتحقيق الطموحات، وكذلك لما فيه من عدالة ومساواة بين جميع الأندية على الرغم من اختلاف القاعدة الجماهيرية والأندية، التي تمتلك فاتورة عالية في التعاقدات وغيرها.

وأضاف: إننا في نادي العدالة حريصون على العمل في كل الاتجاهات للمساهمة في إعادة الرياضة السعودية لتوهجها بمختلف المجالات على الأصعدة المحلية والعربية والقارية والعالمية، وأوضح أن العدالة لن يركز فقط على كرة القدم، بل لديه اهتمامات يتميز بها مثل لعبة الطائرة والسباحة وألعاب القوى، كما أن النادي يعمل على إعادة بعض الألعاب التي تم إلغاؤها؛ بسبب عدم توفر المنشأة المناسبة لها سابقا.

الدبل: تواصل المسيرة الناجحة
أعرب رئيس الاتفاق خالد الدبل، عن بالغ شكره وعظيم امتنانه إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإلى مقام ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان آل سعود، حفظهما الله، وذلك بمناسبة إصدار الهيئة العامة للرياضة استراتيجية دعم الأندية الوطنية. وأكد الدبل أن هذه الاستراتيجية التاريخية والدعم الكبير يعكس ما تحظى به الحركة الشبابية والرياضية في المملكة من خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، مشيرا إلى أن القطاع الرياضي وصل لمراتب عليا، بفضل دعم ورعاية القيادة الرشيدة لأبنائها الرياضيين.

وقال: إن هذا الدعم الجديد يساهم في الارتقاء بمستوى الأندية الرياضية ومواصلة المسيرة الناجحة لها من خلال العمل على تنفيذ الخطط والبرامج المختلفة، التي تساهم في تطوير القطاع الرياضي بشكل عام، مشيدا بالعمل المقدم من الهيئة العامة للرياضة برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، الذي يعمل على ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة وتقديم كافة سبل الدعم والمساندة للأندية.

الزامل: علينا أن نكون في مستوى الحدث
ثمن رئيس نادي القادسية مساعد الزامل وأعضاء مجلس الادارة ومنسوبو وجماهير النادي، دعم القيادة الرشيدة للأندية الرياضية، متمنين التوفيق للجميع. وأكد الزامل أن هذا الدعم سينعكس إيجابا على كل أندية الوطن من حيث المستوى والنتائج، وقال: على إدارات الأندية، ونحن منهم، أن يكونوا على مستوى الحدث.

الكلمة الأقوى لعشاق الاتحاد
أكد رئيس رابطة مشجعي نادي الاتحاد صالح القرني، أن ماتقدمه حكومة خادم الحرمين، وولي عهده الأمين للرياضة والرياضيين عمل يدعو للفخر، وهذا ماتعود عليه الجميع دائما، من خلال الدعم القوي لشباب هذه البلاد الطاهرة، أما فيما يتعلق بالحضور الجماهيري، فهو قرار جميل، سيزيد من قوة الحضور، وسنصل إلى أرقام عالية في جميع المباريات.

وكذلك يدعو ذلك القرار للمنافسة على الحضور لكسب الدعم، مقدما شكره للهيئة العامة على الرياضة على هذا الاهتمام بقيادة الأمير الشاب المتألق عبدالعزيز بن تركي الفيصل، معلقا بأن الدوري في الموسم القادم سيكون ساخنا والحضور الجماهيري أتوقعه مميزا وتنافسيا، وسيكون لجماهير الاتحاد الكلمة القوية في الحضور والمساندة كالعادة لكسب الدعم الكبير لمصلحة ناديهم.

الكرة في ملعب الجماهير الأهلاوية
أوضح رئيس رابطة مشجعي النادي الأهلي بدر تركستاني، أن الكل يعلم أن جماهير الأندية الرياضية يمثلها بنسبة 70 % الشباب، وليس بغريب هذا الدعم الكبير من قيادتنا الرشيدة لفئتي الشباب والعوائل، وبعد هذا الدعم الكبير أصبحت الكرة في ملعب الجماهير بشكل عام والأهلاوية على وجه الخصوص، فسيكون حضورهم للملعب ومساندة فرقهم دعماً معنوياً، وكذلك مادياً يعود فائدته لتسيير أمور الأندية، مقدما شكره لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولرئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل، على كل هذا الدعم والذي سيسهم في تسهيل كافة العقبات أمام إدارات الأندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *