المحليات

وصول حجاج الرحلة الثانية لمبادرة طريق مكة

جدة ـ ياسر بن يوسف

استقبل رئيس اللجنة الإشرافية لمبادرة طريق مكة مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالرحمن اليحيى مساء أمس الرحلة الثانية للحجاج الماليزيين التي وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ضمن مبادرة طريق مكة.

كما كان في استقبالهم وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج الدكتور حسين الشريف، ومدير شؤون الحج والعمرة بهيئة الطيران المدني المهندس مازن بازهير.


وجرى استقبال الحجاج الماليزيين بباقات الورود والتمر وماء زمزم، وعبر الجميع عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال وسهولة إجراءات السفر التي وفرت عليهم الوقت الطويل ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان، سائلين الله تعالى أن يحفظ للحرمين الشريفين أمنها وقادتها.

وأعرب اللواء سليمان اليحيى في تصريح له عن سعادته ببدء توافد حجاج الدول المستفيدة من مبادرة طريق مكة لهذا العام وهم من : باكستان، بنجلاديش، وماليزيا، وإندونيسيا

رافعًا الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على ما يجده الحجاج من رعاية واهتمام ومن ذلك برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030 الذي تأتي ضمن إطاره مبادرة طريق مكة.

ووقف اللواء اليحيى على سير الخدمات التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، ورحب بالحجاج القادمين من مختلف دول العالم الإسلامي ومنهم دول المبادرة، متمنيًا لهم حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا.

جرافيك يظهر عدد وصول الحجاج إلى المملكة بوسائل النقل المختلفة و نسبة الزيادة عن العام الماضي .

ويذكر أنه كان في استقبال الحجاج الماليزيين مساعد المدير العام لفرع وزارة الحج والعمرة بجدة المهندس فيصل الغنام ، ومدير إدارة شؤون الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز، والقنصل الماليزي لشوؤن الحج محمد سيمي بن معصوم 

وكان الاستقبال على مستو دولي وعلى مستو مشرف يليق بسمعة المملكه العربيه السعوديه وان دل هذا الاستقبال الكريم الجميل الرائع الذي يليق بسمعة المملكة العربية السعودية على عادة المملكة العربية السعودية السنوية منذ عهد الموسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه

حيث تم استقبالهم بباقة من الورد مصحوبة بل حفاوة والترحيب.

وأوضح القنصل الماليزي داتو سيد صالح بن سيد عبدالرحمن عن سعادته بهذالاستقبال الجميل الذي يعكس سمعة المملكه العربيه السعوديه

وعبر عدد من الحجاج الماليزيين عن شكرهم وامتنانهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد على مايقدمونه لضيوف الرحمن من أعمال جليلة وتسهيلات.

وقال الحاج أبو قاسم محمد ” إن مبادرة طريق مكة خطوة محمودة تشكر عليها المملكة العربية السعودية ، حيث أسهمت بشكل كبير في تسهيل وتيسير إجراءات سفر الحجاج الماليزين “.

وعبر الحاج عبدالرحمن أبوبكر عن سعادته وشكره للمملكة على ماقدّموه لضيوف الحرمين الشريفين 

منوهاً بدور مبادرة طريق مكة في تنظيم واستقبال الحجاج ، وتسهيل عناء السفر وحمل الأمتعة لمقر سكنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *