المحليات

مسك للفنون تستهدف عشاق الرسم بـ 31 ورشة تشكيلية

الرياض – سامية الغريبي

أطلق معهد مسك للفنون التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز “ مسك الخيرية ”، من جديد مجموعة ورش العمل التدريبية على مجموعة من الفنون التشكيلية، التي تسعى إلى تحفيز المواهب الفنية الشابة، ونشر ثقافة الفن المرئي في عموم أرجاء المملكة.

مجموعة ورش العمل المجدولة لهذا العام تشمل 31 ورشة عمل تُغطي تسعة فنون تشكيلية في 12 مدينة حول المملكة، وتستهدف 620 متدرباً، وتنتظم هذه الورش جميعاً في عِقْد الفنون البصرية بشقيها الكلاسيكية والحديثة والتي تعتمد على إنتاج إبداعات مرئية على اختلاف الأدوات المستخدمة في تشكيلها.

وتشمل مجموعة ورش عمل معهد مسك للفنون لهذا العام، ورشة ( فن الإبرو )، الفن العريق الذي يجمع بين البساطة والعراقة في جميع الأدوات التي يستخدمها، وينتج ألواحاً تشكيلية اعتماداً على الماء، حيث ستنعقد هذه الورشة في الرياض وجدة خلال أغسطس المقبل.

ولـ ( فن الخط العربي ) و( فن الخط الحديث ) حضور على روزنامة ورش العمل، التي تُعنى بإكساب المشارك مهارات رسم الحرف العربي باستخدام القلم والبرمجيات المحوسبة، ومن المقرر أن تنعقد في الرياض ومكة والمدينة وأبها، خلال أشهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر وديسمبر المقبلة.

ويُنتظر أيضاً أن تعقد ورشة ( فن الرسم الرقمي ) وورشة ( فن التصوير الرقمي ) في الرياض وأبها وحائل والأحساء خلال أغسطس وأكتوبر وديسمبر، لتقديم مهارات إنتاج الصورة الرقمية إما بالرسم عبر تقنيات الرسم الإلكتروني، أو من خلال التصوير الفوتوغرافي باستخدام الكاميرات الاحترافية.

ويأتي أيضا على روزنامة “ مسك للفنون ” ورشة ( فن النقش والطباعة ) في الرياض والدمام خلال سبتمبر وأكتوبر، التي تأخذ المشاركين في رحلة نحو تجسيد الرسوم البصرية على الأسطح الصلبة بالحفر والنحت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *