المحليات

عيادات متنقلة لخدمة الزوار

المدينة المنورة – خالد سعيد باحكم

تفقد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالحميد بن عبدالرحمن الصبحي، يرافقه عدد من مسؤولي الإدارة ، مركبات العيادات المتنقلة والتأكد من جاهزيتها لتقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام ، كما تفقد النقل الإسعافي التي وصلت من مختلف المناطق للمشاركة.

وأكد الصبحي على أهمية إجراء الصيانات الدورية لجميع المركبات والتأكد من سلامة جميع الملحقات المتوفرة في مركبات النقل الإسعافي لضمان سلامة المنسوبين وحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي.

وتضمنت الجولة الوقوف على الخدمات الصحية المقدمة في المنطقة المركزية للمسجد النبوي الشريف، حيث تفقد الدكتور الصبحي مركز الصافية للرعاية الصحية الأولية ومركز ضربات الشمس، بالإضافة إلى مركز باب المجيدي الموسمي ، كما اطلع الصبحي على الجهود المبذولة لرعاية صحة ضيوف الرحمن، كما وجه بضرورة تلافي جميع الملاحظات، بما يسهم بمشيئة الله في تحقيق أعلى معدلات الرضى لدى المستفيدين من الخدمات الصحية.

يذكر أن إدارة الإحصاء والمعلومات بصحة منطقة المدينة المنورة قد رصدت زيارة (24748) مستفيدًا لمراكز الرعاية الصحية الأولية، وإجمالي (1437) مستفيدًا للمستشفيات، كما أظهرت الإحصائيات تنفيذ (717) حالة نقل إسعافي، واجراء (27) عملية جراحية، و (8) عمليات قسطرة قلبية لضيوف الرحمن القادمين من شتى بقاع العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *