صحة و عافية

بالبطيخ والبطاطس المهروسة.. طرق التخلص من الصداع دون أدوية

هل جربت التخلص من الصداع دون أدوية ؟، هذا ممكن الآن عن طريق أطعمة صحية وأعشاب من الطبيعة.

هناك سلسلة غذاء صحية مناسبة تحتوى على مواد كيميائية غير ضارة تساعد في التخفيف والتخلص من آلام الرأس والصداع، خاصة الناتجة عن الإرهاق

فى العادة يحاول من يعانى من الصداع تناول المسكنات، باعتبارها الحل الأسرع والأكثر فعالية، بدون إدراك أضرارها التى تصل إلى الفشل الكلوي على المدي البعيد، وهناك بعض الأطعمة الطبيعية، التي ينصح بها الأطباء في موقع ” ومنز داي الأمريكي” للتخلص من الصداع منها:

البطيخ

الجفاف هو السبب الرئيسي للشعور بالصداع، لذلك بدلا من استخدام الأدوية، يمكن أن ننصحك بتناول الأطعمة الغنية بالماء، مثل البطيخ، وفضلا عن الماء فأن هذه الفاكهة غنية بالعناصر الغذائية الجيدة، مثل البوتاسيوم والمغنسيوم وهم أساس القضاء على آلام الرأس.

البطاطس المهروسة

وبحسب إيرين بالنكسي، اختصاصي تغذية بعيادة نيو جيرسي، إذا كنت تعاني من الصداع، ومهارات عملك تتطلب تناول مشروبات تحتوي على الكافيين التي تسبب إدرار البول، فأنت بحاجة إلى تناول البوتاسيوم بكميات معتدلة، ويمكنك تناول البطاطس المسلوقة أو المهروسة على العشاء لعلاج الصداع.

القهوة

من أهم العلاجات الشعبية، والذي يمكن أن يعالج انقباض الأوعية الدموية بالرأس، ويمكن في تلك الحالة أن يساعد على تقليل آلام الرأس، لكن لا تفرط في تناوله حتى لا يكون هو السبب في تلك آلام.

اللوز

وفقا لدراسة سابقة فأن المغنسيوم الموجود في اللوز قد يحميك من الصداع، عن طريق زيادة توسع الأوعية الدموية .

ويعتقد الأطباء ان الأشخاص كثيري الشكوي من الصدع النصفي، فأن تناول أطعمة غنية بالمغنسيوم مثل الموز والأفوكادوا واللوز والكاجو والأرز البني، يخفف من تلك المشكلة.

الصلصة الحارة

قد يبدو الأمر غريب، لكن وفقا لموقع “ومنز داي” فأن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الصلصة لحارة قد يساعد في تخفيف آلام الرأس خاصة إذا كانت ناتجة عن احتقان الجيوب الأنفية، لأنها تؤدب لانفتاح الشعب الهوائية مما يساعد على تقليل الصداع المصاحب للحالة.

الزبادى

قد يكون الصداع بسبب نقص الكالسيوم الذي يعتمد عليه المخ للعمل بكفاءة، لذلك يجب أن تتأكد من أنك تستهلك كميات مناسبة من الأطعمة الغنية بهذا العنصر، مثل اللبن الزبادي، والخالي من الدهون، ويفضل أن يكون بدون أي إضافات أخرى.

الشوفان

هذه البذور الصغيرة غنية بالعديد من العناصر منها فيتامين هـ، الذي يساعد على استقرار مستوى الاستروجين بالجسم، ويقلل من الصداع الناتج عن متلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

السبانخ

تساعد السبانخ في تقليل ضغط الدم، ويمنع آلام الرأس، لذلك يمكن تناول أوراق السبانخ كبديل عن الخس في السلطة لتقليل الشعور بالصداع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *