الرياضة

“الفتى الشقي” .. قالوا الهوية قلت أهلاوي

جدة – مصباح معتوق

يبدو أن العمل الفني في النادي الأهلي سيكون مختلفاً من جميع النواحي هذا الموسم، خاصة أن الكرواتي المدير الفني لـ”الأسود” برانكو إيفانكوفيتش، يعمل بشكل دقيق على انتقاء المحترفين، الذين يستطيعون صناعة الفارق لكتيبة “الراقي”.

أحد أميز الصفقات المتوقع نجاحها بشكل كبير في دوري المحترفين، وبباقي المسابقات المحلية والخارجية، النجم الدولي الصربي، دانيال أليكسيتش صاحب الـ”28 عاماً”، الذي أبرمت إدارة المهندس أحمد الصائغ عقداً احترافياً معه لمدة ثلاثة مواسم، لينضم لصفوف “القلعة الخضراء” ناثراً إبداعاته داخل المستطيل الأخضر، راسماً الفرح على محيا العشاق “المجانين”.

منذ إعلان صفقة انتقال “الفتى الشقي” دانيال كما يلقب في صربيا، أبدت وسائل الإعلام الصربية سعادتها الكبيرة بتلك التجربة الاحترافية الجديدة، في محطة الموهبة الكبيرة أليكسيتش، الذي كان يطارده العملاقان الكبيران “الملكي” ريال مدريد، و”السيتيزن” مانشستر سيتي، عندما كان في بداية عمره الكروي.

ولادته ووالدته
كانت ولادة نجم النادي الأهلي دانيال في مدينة بولا الكرواتية، لكنه لم يستمر طويلاً هناك برفقة والدته، التي نجحت في الفرار إلى صربيا بسبب الحرب، كما أن “الفتى الشقي” لم يسبق له وأن التقى مع والده بتاتاً منذ ولادته حتى اللحظة، مما دعاه أن ينسب لاسم والدته ليكون الاسم الثاني له “دانيال أليكسيتش”.

بدايته
كانت انطلاقة نجم النادي الأهلي مع فريق فويفودينا الصربي؛ إذ كان مهووساً بحب وجنون “الساحرة المستديرة” حاله حال الكثير من نجوم كرة القدم، مثل الفريق بجميع فئاته السنية، الى أن زاحم اللاعبين الكبار في فويفودينا، وبدأ في إبراز إمكاناته الفنية العالية.

وكان حينها أصغر لاعب في الدوري الصربي، عندما شارك ضد فريق النجم الأحمر في 27 مايو 2007، كان حينها في السادسة عشرة من عمره، وسجل هدفه الأول في الدوري قبل شهر من بلوغه 17 عامًا.

الأندية العالمية
نجح دانيال أليكسيتش في خطف الأنظار حوله، عندما حاولت عدد من الأندية الأوروبية في خطف تلك الموهبة الصربية لتبنيها، ومنها “ريال مدريد، وفياريال الإسبانيان، بجانب أرسنال، ومانشستر سيتي الإنجليزيين، الذين كانوا مهتمين بضمه، إلا أنه في 2010 انتقل إلى الدوري الإيطالي، وانضم لصفوف جنوة، عقبها انتقل دانيال إلى أحد فرق الدرجة الأولى في ألمانيا، وبعدها انتقل إلى الدوري الفرنسي ولعب مع سانت إتيان، ولم يتمكن أيضا من إثبات إمكاناته، لينتهي به المطاف في أحد أندية الدرجة الثانية في فرنسا، وكان غير راض على الإطلاق، وطلب إعادته إلى سانت إتيان مجددًا، ومنحه فرصة أخرى، لكنه تلقى بعد ذلك عرضًا في الدوري البولندي، وفشل أيضًا في وضع بصمته.

العودة للمنتخب
بعد تجربته الفاشلة في الدوري البولندي انتقل “الفتى الشقي” للدوري السويسري، وتحديداً نادي سانت غالن، لعب خلال 2015-2018 80 مباراة، وسجل 22 هدفًا، وتلقى بعد ذلك عرضًا من مالاتياسبور التركي، الذي قدم معه مستويات جيدة، ساهمت في عودته للمنتخب الصربي مجدداً.

مشاكل صحية
تمكن دانيال أليكسيتش من العودة لصفوف المنتخب، الذي كان أحد أصغر عناصره، عندما تم ضمه إلى القائمة في 2008، وغاب طيلة تلك الفترة ليعود مجددا في 2018، ولعب ضد الجبل الأسود وليتوانيا في دوري الأمم، وجاء اختياره بعد مشاكل صحية عانى منها 3 لاعبين مهمين في المنتخب.

الإعلام الصربي
دوماً ما تطارد الصحافة الصربية النجم دانيال، مما دعاها لإلصاق لقب “الفتى الشقي”، لاسيما وأنه لم يتمكن من المحافظة على موهبته وتطويرها، لأنه كان أحد اللاعبين الذين تضع عليهم كرة القدم الصربية أملاً كبيراً، إضافة الى أنه لاعب مشاكس داخل المستطيل الأخضر ومزعج لكافة الخصوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *