الرياضة

بالثقة والآمال.. محاربو الصحراء يواجهون الأفيال

جدة- محمود العوضي

تتجه أنظار الساحرة المستديرة في الوطن العربي الكبير، صوب استاد السويس الجديد، لمتابعة اللقاء الناري بين المنتخب الجزائري الشقيق ، مع أفيال كوت ديفوار، وذلك في إطار منافسات دور الثمانية لكأس الأمم الإفريقية 2019. نجح محاربو الصحراء فى التأهل لربع نهائي أمم أفريقيا، بعد تخطيه منتخب غينيا فى دور الـ16، بثلاثية نظيفة، تصدر المحاربون المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بعد الفوز في ثلاث مباريات أمام منتخب كينيا بهدفين دون رد، ثم على منتخب السنغال بهدف نظيف، وفى الجولة الأخيرة استطاع رفقاء رياض محرز الانتصار على منتخب تنزانيا بنتيجة (3-0).

فى المقابل نجح منتخب الأفيال فى تحقيق فوز ثمين على نظيره منتخب مالى بهدف دون رد، ليتأهل لملاقاة المنتخب الجزائري فى دور ربع النهائي، وكان المنتخب الإيفواري قد تأهل ثاني المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط الذي كانت تضم المغرب، جنوب أفريقيا، ناميبيا، حيث حقق منتخب ساحل العاج الانتصار على جنوب أفريقيا بهدف دون رد، ثم تلقي الهزيمة من أسود الأطلس بهدف نظيف، وحقق فوزا كبيرا على منتخب ناميبيا برباعية مقابل هدف وحيد فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

المنتخب الجزائري يعتبر أقوى فرق البطولة من حيث الانضباط التكتيكي والمستوى الثابت. رياض محرز ورفاقه مطالبون اليوم بالحفاظ على حظوظ العرب بالظفر باللقب الأفريقي خاصة بعد مغادرة مصر والمغرب وموريتانيا. وفي لقاء آخر في نفس الدور يلتقي منتخبا تونس ومفاجأة البطولة منتخب مدغشقر.

جسر جوي
قررت السلطات الجزائرية تخصيص رحلات مباشرة إلى مصر؛ من أجل نقل المشجعين لمؤازة “محاربي الصحراء” في مواجهة ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، ضد ساحل العاج اليوم الخميس. وخصصت الحكومة الجزائرية أربع طائرات لنقل 900 مشجع من الجزائر إلى مدينة السويس، التي ستحتضن مباراة ثعالب الصحراء الجزائرية والفيلة العاجية. وقال مدير وكالة “سياحة وأسفار الجزائر”: إن 450 تذكرة وفرتها السلطات بسعر مخفض، نفذت بعد ساعتين من عرضها بدقائق.

وأشار إلى أن المشجعين سيسافرون إلى القاهرة في الساعات الأولى من اليوم الخميس، وسيتوجهون عبر الحافلات إلى مدينة السويس لمشاهدة المباراة، قبل العودة إلى الجزائر مباشرة بعد نهاية المباراة.

وقرر وزير الشباب والرياضة الجزائري رؤوف سليم برناوي السفر مجددا إلى مصر لدعم منتخب بلاده في مباراة ساحل العاج. وحضر برناوي حفل افتتاح البطولة ممثلا عن الحكومة الجزائرية، كما تابع المباراة الأولى للجزائر التي فازت فيها على كينيا بهدفين دون رد. وقال سفير مصر في الجزائر أيمن مشرفة: إن السفارة أصدرت 5400 تأشيرة للجمهور الجزائري منذ انطلاق بطولة أمم أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *