الرياضة

المحمادي لـ” البلاد “ : امتناع الذهبيين “ غير قانوني ”

جدة – مصباح معتوق

يُحسم اليوم (الخميس) مصير رئيس مجلس إدارة نادي النصر الجديد، الذي سيتولى زمام الأمور الإدارية لمدة أربعة مواسم مقبلة، وسط صراع كبير بين ثلاثة مرشحين وهم : تركي الدهام، وصالح الأطرم، وصفوان السويكت.

بعد انسحاب المرشحين نصر النصر، وإبراهيم العثمان، وقد عاش الشارع النصراوي طيلة الأيام الماضية شدا وجذبا حول حسم مصير الرئيس، الذي ظل شاغراً حتى تقدم هؤلاء الخمسة بملفات ترشحهم للرئاسة، في الوقت الذي تم فيه حسم مصير كافة رؤساء الأندية الأخرى.

وقد منحت هيئة الرياضة فرصة في المرتين الأولى والثانية، ولم يتقدم أي اسم يتولى زمام الأمور الإدارية، إلا أنه في المدة الثالثة، ظهر المرشحون الخمسة، الذين لقوا رفضا تاما من كافة الجماهير النصراوية

إضافة لأعضاء القائمة الذهبية الذين أكدوا امتناعهم عن التصويت، لأي أحد منهم وذلك خلال بثهم تغريدات عبر حسابهم الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي.

على ذات السياق، أوضحت مصادر مطلعة لـ” البلاد ” أن المرشح صفوان السويكت يحظى بقبول من أحد أعضاء القائمة الذهبية، ألا وهو الشرفي النصراوي عبدالرحمن الحلافي، الذي سبق له تولي رئاسة الاتحاد السعودي لكرة اليد، وقد أكد للمقربين أنه سيكون أحد أبرز الداعمين لإدارة السويكت.

من جانب آخر، استغرب المستشار القانوني خالد المحمادي من الإعلان الواضح لعدد من أعضاء القائمة الذهبية بنادي النصر، حول عدم منحهم أصواتهم لأحد المرشحين الثلاثة

وأكد أن ذلك الأمر يعتبر إعلانا علنيا واضحا، وغير قانوني، جاء ذلك خلال حديثه الذي خصّ به ” البلاد ” قائلاً : من حق الخمسة الأعضاء الذهبيين النصراويين الامتناع عن التصويت؛ لأن ذلك الأمر متاح لهم، لكن في المقابل ليس من حقهم الإعلان العلني، لأن ذلك يعتبر ” دفعًا للآخرين لعدم التصويت “.

وأضاف : بيان هيئة الرياضة الأخير من حيث إيضاح اللجنة العامة للانتخابات عن الإجراءات المتبقية للعملية الانتخابية، الذي من وجهة نظري كان واضحاً وشفافاً، أنه في حال عدم اكتمال نصاب بالقوة التصويتية، بما نسبته 25% يحق للحاضرين التصويت وقبول انتخابهم للشخص الذي يرونه رئيساً للنادي.

واختتم المحمادي حديثه : في حال أن لم يتواجد أي شخص، يترك مجال للتكليف، وفقاً للمادة 22 من نظام مجالس إدارات الأندية

التي تنص على أن أي مجلس يكلف، يكون مسؤولاً عن أي ديون، أو مستحقات مترتبة على النادي أثناء رئاسته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *