التكنولوجيا

دراسة أمريكية: مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي الأكثر إقبالاً على عمليات التجميل

القاهرة – البلاد

كشفت دراسة أمريكية حديثة النقاب عن أن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى من الشباب الأكثر إقبالا على إجراء عمليات التجميل ، وتحديداً من يستخدمون منصات ( تيندر، سناب شات وانستجرام ) المتوافر بها خاصية الفلاتر.

وأكد الباحثون حدوث زيادة كبيرة في أعداد الأميركيين الذين يخضعون لجراحات تجميلية في وجوههم خلال السنوات القليلة الماضية، وتبين أنهم أنفقوا العام الماضي فقط 2.95 مليار دولار على البوتوكس، مقارنة بمليار دولار أنفقت عام 2012.

وقال الباحثون -بحسب صحيفة “ديلى ميل” البريطانية- إن جزءً كبيراً من هذه الزيادة لشبان تتراوح أعمارهم ما بين 20 و25 عاماً ، ممن أقدموا على عمليات البوتوكس في الفترة من 2010 إلى 2017 وكذلك حدوث زيادة بنسبة 32 % لنفس الفئة العمرية ممن أقدموا على عمليات الفيلر.

وتابع الباحثون الذين توصلوا لتلك النتائج من خلال دراستهم التي أجروها في كلية الطب التابعة لجامعة جون هوبكينز الأميركية إن هناك أسباباً عدة دفعت مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى للإقبال على عمليات التجميل فى مقدمتها الشعور الدائم بأنهم غير مؤهلين مقارنة بالوجوه شديدة التميز والجمال التي يشاهدونها عبر هواتفهم الذكية طوال الوقت ،وإحساسهم بالاكتئاب نتيجة مشاهدتهم صور مثالية للمشاهير على انستجرام ويرغبون فى أن يكونوا مثلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *