اجتماعية مقالات الكتاب

تبوك.. رؤية في الرؤية!!

شموخ الرجال وعظمتهم تكمن في قوة رأيهم الفكري المبني على أسس علمية تتماشى وتتناغم مع رؤية الإدارة الحديثة التي تستحق التقدير والتفوق نظيرا للنجاح المذهل والانجاز المتسارع لتحقيق العطاء والنماء والازدهار لهذا الوطن المعطاء المملكة العربية السعودية.

وان المتابع للحفاوة العظيمة والتقدير الكبير الذي قوبل به ولي العهد الأمير محمد بن سلمنان في ترؤسه لوفد المملكة المشارك في قمة العشرين التي استضافتها «مدينة اوساكا اليابانية» تعطي انطباعاً متميزاً للمكانة المتميزة التي يمثلها ولي العهد لدى قادة العالم والقيمة السامية المتنامية للمملكة. بين أكبر اقتصاديات العالم وان من يتابع الاعلام العالمي والعربي يشاهد اصداء هذه اللقاءات الثنائية بين ولي العهد وقادة أكبر الدول العالمية يدرك جيداً ان مسيرة التحديث وبناء اقتصاد متميز بقوته وعطائه الذي حقق نتائج ايجابية. وبدأ تأثيرها واضحاً وجلياً على خارطة الاقتصاديات العالمية.

فقمة مجموعة العشرين التي تستضيفها مدينة اوساكا اليابانية بحضور عدد من قادة زعماء العالم. للبحث في العديد من الموضوعات الاقتصادية ذات الاهتمام المعروضة في جدول أعمال القمة التي ناقشت وتناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد العالمي. والتجارة الدولية والاستثمار والابتكار والبيئة والطاقة والوظائف والتطوير وغيرها وأيضاً بحث تعزيز التعاون بين الاسواق الناشئة والدول النامية ومتابعة تنفيذ خطوات الأمم المتحدة لذا فان المؤشرات والدلائل تؤكد بأن حاضرنا ومستقبلنا سيكون مزدهراً أكثر فأكثر نماءً وعطاءً وازدهاراً.

وفي سياق الحديث عن عالمية المملكة وصدارتها عالمياً وعلو مكانة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وصدارته أينما حل وتقديراً لعلو مكانته عالمياً وعربياً.

الأمير محمد بن سلمان
يهنئ أهالي منطقة تبوك بتسجيلها في خريطة العالم!!

والحديث موصول، فقد تلقيت من أحد الأصدقاء الاعزاء اثناء اعدادي لزاوية هذا الاسبوع اتصالاً سمعت من خلاله تهنئة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لاهالي منطقة تبوك بانها سوف تسجل في خريطة العالم بعد مشروع البحر الاحمر ومشروع نيوم وان جميع المناطق سيتم فيها نقلة نوعية مثل منطقة تبوك.
الامير فهد بن سلطان

تنفيذ المشاريع التنموية تعزيز للقدرات الاقتصادية في المملكة
وتهنئة سمو ولي العهد – حفظه الله – لاهالي منطقة تبوك بهذا الانجاز العظيم الذي ادخلها في خريطة العالم أعادني الى ما سبق ان اشرت اليه الاسبوع الماضي في هذه الزاوية والذي نقلت من خلاله تهنئة سمو أمير منطقة تبوك لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الأمير محمد بن سلمنان ضمنها موافقة صندوق الاستثمارات العامة وتأسيس نيوم على المفهوم الاستراتيجي للمخطط لمنطقة «خليج نيوم» رافعاً لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد أصدق التهاني وخالص الدعوات بالتوفيق والعون لمواصلة العطاء والبذل وفق الرؤية الطموحة 2030 وكما هو معلوم فان تبوك السياحية ومعالمها السياحية والتراثية هي في صميم واهتمام سمو اميرها المسؤول القدير والمتميز في ادارته الذي يملك رؤيا طموحة في تطوير منطقة تبوك ومحافظاتها بما ينسجم ويتواءم مع رؤية المملكة 2030.

وقفة
تحية لرئيس بلدية املج
في الأسبوع الماضي أشرت الى ما وصلني من بعض الاخوان الذين قضوا اجازة عطلة العيد على شواطئ أملج وما شاهدوه ولمسوه من خدمات بلدية على طول الساحل البحري من الشمال للجنوب التي تبلغ مساحته أكثر من 50كم2 مزروعة ومضاءة ومقدرين ومشيدين بجهود ومتابعة وعناية رئيس البلدية المهندس ناجي غبان.. وخلال هذا الاسبوع تلقيت اكثر من رسالة هاتفية وخطية من بعض اعضاء المجلس البلدي يتقدمهم رئيس المجلس البلدي لواء م/ مهندس عبدالعزيز الجهني والشيخ عبدالهادي الجهني ورؤساء سابقين للمجلس البلدي. وهم الاستاذان الكريمان ناجي المروات وحسين سليم الحمدي عضو المجلس البلدي حالياً والاستاذ عياد مناع المرواني عضو المجلس البلدي سابقاً والشيخ دخيل الحمدي عضو المجلس المحلي سابقاً الجميع يقدرون جهود رئيس البلدية الذي حقق لمدينة املج الكثير من الانجازات والبلدية مشيدين ايضا بتقدير التعاون بين الجميع لخدمة المنطقة. مقدرين اهتمام وحرص سعادة محافظ املج الاستاذ زياد البازعي. ولا انسى شكر الزميل العزيز نايف البرقاني المتحدث الاعلامي في بلدية محافظة أملج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *