الأخيره

الباحة.. وجهة السياحة الصيفية

جدة ــ واس

لبست منطقة الباحة حلة زاهية وتزينت بشتى ألوان النضرة، التي تفوح بعبقها مرحبة بفصل الصيف، وزاد ذلك الجمال تلك الأمطار الغزيرة، التي هطلت على المنطقة مؤخراً، وأضفت عليها تألقاً خاصاً.

وتعد منطقة الباحة أحد أهم المصايف التي يرتادها السياح والزوار من داخل المملكة وخارجها من دول مجلس التعاون الخليجي، نظراً لما حباها الله من جمال الطبيعة الخلابة، فهي واحة غناء مليئة بالشواهد التاريخية والآثار مثل القلاع والحصون والقرى القديمة والمدرجات الزراعية، التي تعود لآلاف السنين، خلاف الأودية والأنهار التي تصب شلالاتها من أعلى القمم، والمواقع السياحية والمتنزهات والغابات والحدائق.

وتستقبل الباحة أعداداً كبيرة من السياح والزوار الذين يرغبون في الاستمتاع بقضاء إجازة الصيف بين ربوعها، بما تمتلكه من مقومات طبيعية وتراثية وتاريخية وإمكانات سياحية، حيث المناخ المعتدل العليل، إضافة إلى المواقع الأثرية والتاريخية والتراثية، والفنون الشعبية والحرف والصناعات اليدوية.

وتمتاز المنطقة بالتناغم بين جمال البيئة الطبيعية وعبق التاريخ وروعة العمران البشري في لوحة تشكيلية أثرية، من خلال الكثبان الرملية الممتدة شرقاً، وكثرة الأودية، التي تعد منتجعاً للزوار والمصطافين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *